رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
بنك اليابان المركزي يرفع أسعار الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007
رفع بنك اليابان المركزي، نسبة الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007 واضعاً حداً في الوقت عينه لسياسة معدل الفائدة السلبي وللاشراف على عائدات السندات اليابانية.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين برنامج جيمس والرياضيات لمعلمي ومعلمات مدارس ساحل حضرموت
[02/03/2018 10:12]
سيئون- سبأنت
دشنت أكاديمية الموهوبين بمدينة سيئون محافظة حضرموت ،اليوم، بالتعاون والشراكة مع مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت بتمويل من مؤسسة العون للتنمية برنامج جيمس للعلوم والرضيات لمعلمي ومعلمات مدارس ساحل حضرموت .

و يستهدف البرنامج 7 مدارس حكومية من مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير .

وفي حفل التدشين أكدرئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت علوي أحمد الحامد على ضرورة الاستفادة من البرنامج و المشاركة الفاعلة من خلال تبادل الخبرات بين المشاركون لأثراء المعلومات التي تفيدهم في توظيف كل ما تم التدرب عليه وعكسه في الصفوف الدراسية من أجل توسيع مدارك الطلاب وتدريبهم على مهارات التفكير العليا مثل الاستكشاف والاستدلال ووضع البدائل لحل المشكلات التي تواجه الطلاب في الموقف التعلمي والتعليمي لجعل مادة العلوم مادة مشوقة للطلاب وربطها بالمنهج التكاملي للرياضيات والذي يعتبر الهدف الرئيسي لبرنامج جيمس للعلوم والرياضيات .

من جانبه قدم منسق برنامج جيمس للعلوم والرياضيات بأكاديمية الموهوبين جاسم باعديل لمحة تعريفية عن البرنامج الذي يضم مجموعة من التجارب والمواد والاستراتيجيات التعليمية التي يقوم المعلم من خلالها بتعليم الرياضيات والعلوم بطريقة مبتكرة تمكن الطلاب مستقبلاً من فهم محتوى المواد العلمية بطريقة أكثر متعة..مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى تشكيل نادي جيمس للعلوم والرياضيات بالمدارس المستهدفة وأعداد الطلاب للملتقيات العلمية لنادي جيمس للعلوم والرياضيات لما من شأنه تنمية مهارات الاكتشاف والممارسة عند المشاركين للوصول بالمتدربين إلى مستوى التفكير المستقل والناقد مؤكداً بأن هذا البرنامج معتمد من جامعة كاليفورنيا الأمريكية .

من جهته استعرض المدرب المعتمد من مركز اليوبيل بمؤسسة الملك حسين بالأردن لبرنامج جيمس للعلوم والرياضيات صالح عبد الله باشراحيل محتويات ومخرجات البرنامج الذي يتضمن تدريب المعلمين والمعلمات على تطبيق استراتيجيات الاستقصاء والاستكشاف وحل المشكلات لمادة العلوم والرياضيات وفهمها بطريقة سهلة وبسيطة وكذلك استخدام مفاهيم جديدة فعالة لعملية تقويم وتحصيل الطلاب في المدارس الحكومية بساحل حضرموت.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا