رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عسكر: بإنهاء الانقلاب الحوثي ستنتهي مأساة الشعب اليمني
[26/02/2018 03:36]
جنيف-سبأنت
أكد وزير حقوق الانسان الدكتور محمد عسكر، موقف الجمهورية اليمنية، الثابت بالالتزام بحقوق الانسان كونه هو المخرج الوحيد لتحقيق الاستقرار والسلام .

وقال الوزير عسكر في كلمته في أفتتاح الدورة السابعة والثلاثون لمجلس حقوق الإنسان بجنيف "أن ما يجري في اليمن منذ 21 سبتمبر 2014م يشكل مـأساة حقيقية لشعب يظلم و يقتل مرتين الاولى برصاص الرعب و الوحشية التي تقوده ميلشيا الحوثي الانقلابية، والثانية بعدم الوقوف الفاعل للمجتمع الدولي لايقاف انقلاب مليشيا الممنهج، مشيرا الى أن هناك من يصر توصيف الوضع باليمن بأنه خلاف بين أطراف سياسية في اليمن".

وأضاف "أن الوقفة الصادقة مع تسلسل الاحداث يظهر الحقيقية المؤلمة التي لا يريد البعض ان يدركها، وهي ان عدوان الحوثي الذي بدأ بانقلاب دموي مسلح في 21 سبتمبر وبمسيرة تدمير واحتلال المدن و المؤسسات منذ سبتمبر 2014"..مؤكداً ان هذا الانقلاب هو السبب الرئيس لكل هذه المأساة، وأن إنهاء الانقلاب هو نهاية مأساة الشعب اليمني .

واستعرض عسكر الوضع الإنساني، موضحا أن الانقلابيين كمجموعة مسلحة مقاتلة ترفض ان تكون مكون سياسي قانوني كما هي الاحزاب السياسية في اليمن وفي بلد متنوع ويحترم التعدد السياسي ويقوم على احترام الاختلاف السياسي والفكري كونها جماعة مسلحة تؤمن بفكرة دينية سياسية خاطئة تعزز انقسام المجتمع وتعمل على تفتيت نسيج اليمن الاجتماعي.

وأضاف" إننا في اليمن و بشكل خاص في المناطق الخاضعة للشرعية نواجه تصعيد خطير للأعمال الإرهابية التي يتبناها تنظيمي القاعدة وداعش، والتي تستهدف بنيان الدولة و مؤسساتها وحق الانسان في الحياة و العيش بسلام و أخرها ما حدث قبل يومين في عدن و راح ضحيتها 6 قتلى و 36 جريحا.

وشدد على الحكومة تبذل جهودا كبيرة للحد من العمليات و الأنشطة الإرهابية، وحققت نتائج ايجابية في هذا المجال.

ودعا الوزير عسكري إلى مزيد من الدعم الإقليمي والدولي للحكومة، لرفع قدراتها وإمكانياتها، باعتبارها شريكا فعالا مع المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب سواء كان ذلك بشكل ثنائي مع الدول التي تتشارك معها في الحرب على الإرهاب أو مع لجان مجلس الأمن الدولي ذات الصلة أو من خلال التوقيع والتصديق على كافة المواثيق و القوانين المجرمة لظاهرة الإرهاب .

وقال إن رؤية اليمن تنسجم مع رؤية دول المنطقة والمجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب باعتباره آفة دولية خطيرة تستهدف الجميع مما يتطلب زيادة التعاون و التنسيق بين الأجهزة الأمنية لتعزز من فعاليتها و قدرتها على مواجهة التطرف و الإرهاب و تجفيف منابعه.

وتابع"إن عمليتي عاصفة الحزم و إعادة الأمل جاءت بناء على طلب رسمي من فخامة رئيس الجمهورية اليمنية بالتدخل العسكري لإسترجاع الشرعية الدستورية و حماية الشعب اليمني و رد اعتداءات مليشيات الحوثي الانقلابية على السكان المدنيين، وعدم احترامها للقانون الدولي الإنساني و حقوق الإنسان، و حتى لا تنجر المنطقة باكملها إلى عدم الإستقرار والأمن، وفق ما أكده قرار مجلس الأمن رقم 2216 الصادر ووفقا للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، وقرارات جامعة الدول العربية و منظمة التعاون الإسلامي و منظمة دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار الى انه من المحزن أن مسار القضية اليمنية يحمل مواقف ملتبسة وغامضة من البعض في محاولة لإقحام اليمن في لعبة الاستقطبات والملفات الدولية دون اكتراث لمصالح الشعب اليمني وأمنه واستقراره وتطلعاته.

وأضاف" ان ذلك يمثل سابقة تاريخية وجريمة إنسانية في أن يسمح المجتمع الدولي والأمم المتحدة للمليشيا الإنقلابية بأن تستولي على السلطة وشرعنة، ذلك بحجة الأمر الواقع مما سيشكل نموذجا كارثيا لكل الجماعات الإرهابية المشابهة التي تسيطر على مساحات جغرافية بأن تصبح إمارات مارقة متطرفة مما يهدد السلم والأمن في الإقليم والعالم

واستطرد عسكر في كلمته إن الحكومة اليمنية سعت منذ اليوم الأول للانقلاب نحو إيجاد حل سلمي عبر الحوار . و رحبت بجهود ممثل الأمين العام للأمم المتحدة و تعاملت بإيجابية مع المبادرات التي تبناها و المتعلقة بتطبيق القرار 2216 الصادر عن مجلس الأمن و خاضت ثلاث جولات للحوار في كل من جنيف و بيل و الكويت ، لكن جماعة الحوثي الانقلابية رفضت التعاطي بإيجابية مع هذه الجهود و لم ينفذوا ما التزموا به من إجراءات بناء الثقة و لا زالوا معرقلين لجهود الحل السلمي .

ولفت الى أن الحكومة اليمنية رحبت بتعيين المبعوث الجديد للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، و تتطلع للتعاون معه و تتمنى أن يتمكن من إقناع جماعة الحوثي الانقلابية بقبول مرجعيات الحل السلمي الثلاث .

واكد أن تعاطي المنظمات الدولية على مختلف تنوعها مع الانتهاكات التي ترتكبها الجماعات المسلحة الخارجة عن القانون، بشكل سطحي يولد لدى هذه المليشيا الانطباع بأنها تحظى بتعاطف دولي يدعم ما تقوم به من انتهاكات، مشيرا الى أن هذه المواقف غير الحازمة تقدم رسائل مغلوطة تستفيد منها الجماعات المسلحة المتمردة بشكل عام و لا تساعد على الحد منها أو إيجاد حل سلمي في اليمن .


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا