رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
الاتحاد الأوروبي يفرض بالإجماع عقوبات على مستوطنين اسرائيليين في الضفة الغربية
وافق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، بالإجماع على فرض عقوبات على المستوطنين الاسرائيليين بسبب اعتدائهم المتكرر على الفلسطينيين في الضفة الغربية.
بنك اليابان المركزي يرفع أسعار الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007
رفع بنك اليابان المركزي، نسبة الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007 واضعاً حداً في الوقت عينه لسياسة معدل الفائدة السلبي وللاشراف على عائدات السندات اليابانية.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين زراعة الاشجار الزيتية بمأرب بدعم من شركة جوجوبا العالمية
[25/02/2018 09:56]

مأرب ـ سبأنت

دشن وكيل محافظة مأرب محمد المعوضي ومعه مدير مكتب الزراعة والري المندس سيف الولص اليوم ادخال زراعة الاشجار الزيتية التي تستخدم ثمارها في صناعات مستحضرات التجميل بشتى انواعها ووقود حيوي ، الى القطاع الزراعي بالمحافظة بدعم من شركة (جوجوبا) العالمية التي تستثمر في هذا المجال ومقرها الرئيس في الارغواي .

وفي أل ميقان بمديرية الوادي قام الوكيل المعوضي والمهندس الولص بغرس اول شتلة في المزرعة التي تظم 240 شجرة من اشجار الـ( جوجوبا، المورينجا، الجاتروفا، والزيتون) ـ موطنها الاصلي امريكا وشمال غرب المكسيك ـ وتمتاز بانها مقاومة للظروف البيئية الصعبة.

ويأتي انشاء المزرعة في اطار الانشطة الاستثمارية لشركة(جوجوبا) في ثمار هذه الاشجار ورغبتها في خلق شراكة مع السلطة المحلية والمزارعين في محافظة مأرب للتوسع في زراعتها بما يخدم الانشطة التجارية من ثمارها وعائداتها الاقتصادية المربحة للشركة والمزارعين.

وخلال التدشين أكد الوكيل المعوضي ان القطاع الزراعي في مأرب قطاع واعد للتطوير والاستثمار وذو ربحية مضمونة.. مشيرا الى ان ادخال زراعة الاشجار الزيتية يعتبر اضافة نوعية للانشطة الزراعية لدى المزارعين سواء في مجال الحبوب بأنواعها والاعلاف او في مجال الفواكه والخضروات والتي تعتبر مأرب احدى سلات اليمن الغذائية.

ولفت الى ان اختيار شركة (جوجوبا) العالمية للاستثمار لمحافظة مأرب، يؤكد ان المحافظة تمتلك مقومات استثمارية في المجال الزراعي ذات قيمة عالية، وبيئة مثالية سواء في الجانب الزراعي والحيواني بشقيه الغذائي والاقتصادي او الاستثمار في جوانب البنى التحتية او الصناعات التحويلية الغذائية.

من جانبه اشار المهندس الولص الى ان هذه المزرعة هي الثانية بعد المزرعة التجريبية الاولى في مديرية الجوبة.. مشيرا الى انه بعد نجاح نتائج المزارع التجريبية ستقوم الشركة بعمل شراكة واسعة مع المزارعين بدعمهم بشبكات الري الحديثة وتقديم الشتلات الزراعية الى جانب شراء منتجات مزارعهم وتسويقها.

الى ذلك اشار مدير فرع الشركة باليمن محمد علامة الى ان الشركة لديها استثمارات في العديد من دول العالم وفي الشرق الاوسط من خلال تعاقدات مع مزارعين في فلسطين والاردن واليمن، وبعد نجاح التجربة في محافظة الجوف تم الانتقال الى محافظة مأرب حيث البيئة المناخية الصحراوية المتشابهة..





رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا