رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الثقافة ينفي المزاعم والأكاذيب التي تستهدف مشروع المائة كتاب
[17/02/2018 10:03]

عدن - سبأنت :
إستغرب وزير الثقافة، مروان دماج، من المزاعم التي تناقلتها بعض المواقع الإخبارية حول سرقة الوزارة لجهود الأدباء والكتاب اليمنيين الذين أرسلوا كتبهم للمشاركة في مشروع المائة كتاب وإتهام الوزارة ببيع الكتب المطبوعة في معرض القاهرة الدولي للكتاب وطلبها من المؤلفين تكاليف نقل وشحن الكتب إلى اليمن، وطباعتها بصورة رديئة .

ونفى دماج في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، هذه الإتهامات والمزاعم جملة وتفصيلاً.. وقال هذه المزاعم :" تندرج ضمن حملة رخيصة تستهدف الوزارة بغرض عرقلة قيامها بأنشطتها والمهام المناط بها ".. موضحاً أن مشروع المائة كتاب تكفل بطباعة الكثير من الكتب النوعية على أن يسلم للمؤلفين ما لا يقل عن مائتي نسخة، والتكفل بكافة نفقات إيصال الكتب للمؤلفين.

وأضاف : "الجميع يعلم إنه لا يمكن شحن كل عنوان منفردا، بل يجب الانتظار حتى يتم طباعة عدد كافي من العناوين لشحنها مع العلم أن تكاليف الطباعة تحملتها وزارة الثقافة وصندوق التراث والتنمية الثقافية، وإن الطباعة تمت بشروط فنية معينة، وأي مخالفة لها من قبل دار النشر يكفل للوزارة ردها ورفضها وتحميل تكاليف طباعتها لدار النشر".

وأعرب الوزير دماج عن أسفه لهذا الهجوم الذي يستهدف مشروع ثقافي واستراتيجي لا يزال في بداياته، ويهدف إلى إعادة الاعتبار للفعل الثقافي المغيب، ويحاول تصوير مثل هذه المشاريع وكأنها أعمالا فاسدة .. مؤكداً أن وزارة الثقافة ستقوم بعملها وستمارس نشاطها بحسب الخطة الموضوعة وتعليمات القيادة السياسية.
وأهاب الوزير دماج بكل الشخصيات الثقافية والمبدعة مؤازرة الوزارة في القيام بأنشطتها الثقافية والإبداعية وعلى رأسها مشروع المائة كتاب.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا