رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المالكي يجدد التزام التحالف بدعم الجيش اليمني لتحرير ما تبقى من المحافظات
[12/02/2018 05:38]
الرياض-سبأنت
اكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي، ان دول التحالف ‏ملتزمة بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني إنسانياً وعسكرياً.

ورحب المالكي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي، ‏بأي جهود دولية من شأنها إحلال السلام في اليمن..مؤكداً أن ذلك يتفق تماماً مع مبادئ دول التحالف.

وأكد العقيد المالكي استمرار قوات التحالف في مساندة ودعم الجيش اليمني النظام لتحرير ما تبقى من الأراضي اليمنية من المليشيا الانقلابية، والوقوف سداً منيعاً على الحدود السعودية.

واستعرض عدداً من المواقع المحررة في محافظات تعز وصعدة والبيضاء والضالع والجزء الشمالي من أمانة العاصمة صنعاء.

واستنكر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران للممتلكات الخاصة بالمواطنين، ما يؤكد تجرد المليشيا الإرهابية من الإنسانية وتجاهلها لجميع الأعراف والقوانين الدولية..مشيراً إلى أن إجمالي المواقع والأسلحة والمعدات التي خسرتها الميليشيا لصالح الجيش اليمني النظامي بلغ 281 من الأسلحة والمعدات والمواقع عسكرية.

وأوضح أن العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن تسير وفق المخطط لها تماماً، وتمضي باتجاهٍ تصاعدي، فيما يتعلق بالمبادرات التي تتضمنها خطة هذه العمليات الإنسانية.

وأعلن المالكي عن ثلاث مبادرات جديدة ستوقع غداً، وتشكل رافداً جيداً للعمل الإنساني باليمن، متطلعاً إلى مزيدٍ من الشراكات مع مختلف المنظمات العالمية ذات العلاقة بأعمال الإغاثة وتأهيل البنى التحتية والجهود الإنسانية.

وعن نتائج خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، كشف المالكي عن استفادة 544.037 مواطناً يمنياً من المساعدات الإنسانية المقدمة ضمن هذه العمليات منذ انطلاقها وحتى اليوم، مبيناً أن تلك المساعدات بلغت 75.623 تنوعت بين غذائية وإيوائية وصحية.

وقدر إجمالي المساعدات الخاصة بالمشتقات النفطية بـ 180.000، قدمت لتأهيل وإصلاح البنية التحتية في مختلف المحافظات اليمنية، فيما بلغ مجموع التصاريح التي منحتها قوات التحالف من خلال خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية خلال الفترة من 26 مارس 2015م وحتى 12 فبراير الحالي 18557 تصريحاً موزعة على المنافذ البحرية والبرية والجوية.

واستعرض المتحدث باسم قوات التحالف عبر عرضٍ مرئي صوراً للعمليات الإنسانية التي وصلت لعموم المحتاجين من الأسر اليمنية في مختلف أنحاء اليمن، لاسيما الأسر التي تعيش في مواقع لاتزال تحت سيطرة الانقلابيين من مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، التي لا تتوانى عن انتهاك جميع القوانين الدولية الإنسانية والعسكرية.

وذكر ان الميليشيا الإرهابية مستمرة في تجنيد الأطفال اليمنيين وغيرهم من جنسيات أخرى، والزج بهم في مواقع القتال، في انتهاك سافر لطفولتهم التي يرفض العالم بأسره مساسها بأي نوعٍ من أنوع الخطر والأدلجة.

واشار إلى تزامن هذا العمل غير الإنساني وتضاربه مع الذكرى التي اعتادت الأمم المتحدة في مثل هذا اليوم 12 فبراير من كل عام قيادة العالم وتذكيره في يومٍ عالمي لمكافحة استغلال الأطفال كجنود، مؤكداً أن الأطفال في المناطق التي تسيطر عليها هذه المليشيا الحوثية الإرهابية عرضة لمثل هذه المأساة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا