رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يستقبل مبعوث الأمين العام للامم المتحدة الى اليمن
[06/02/2018 01:47]

الرياض - سبأنت :
إستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،اليوم مبعوث الأمين العام للامم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد .

وعبر الوزير المخلافي عن شكره للمبعوث الأممي على جهوده التي بذلها خلال فترة عمله كمبعوث للامين العام للامم المتحدة لليمن خلال الثلاث السنوات الماضية من أجل تحقيق السلام في اليمن منذُ تعيينه ومرورا بجولات المشاورات منذ جنيف ثم بييل ثم الكويت .

وأكد المخلافي أن اليمنيين جميعاً يدركون تماماً أن أسماعيل ولد الشيخ بذل جهوداً عظيمه وكبيرة من اجل السلام في الوقت الذي حرصت مليشيا الحوثي على تعطيل جهوده وعرقلة جهود السلام ووضع العقبات تلو العقبات فهي جماعة لا تريد السلام . 

وقال المخلافي "لقد دعمنا جهود مبعوث الامين العام للأمم المتحدة أسماعيل ولد الشيخ منذ بداية عمله وكنا على ثقه من أنه محب لليمن ويسعى مخلصا من اجل تحقيق السلام وهو الامر الذي اشترك فيه معنا ونحن بذلك نشكره بإسم الشعب اليمني الذي سيظل يتذكره ويتذكر جهوده المخلصة بإمتنان ونتمنى له التوفيق في مهامه القادمة".

من جهته عبر ولد الشيخ أحمد ،عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وللحكومة ولنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية على تعاونهم الكبير معه خلال فتره عمله كمبعوث للأمين العام للأمم المتحدة.. واصفاً تعاطي الحكومة مع جهوده بانه كان دائما بناء وجاداً في السعي الجاد نحو السلام.

وأشار الى انه استفاد كثيرا من التجربة ومن العمل مع الحكومة اليمنية ممثله بنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وفريقه.. مبيناً أن العمل في اليمن بالنسبة لأي موريتاني هي بمثابة العودة الى الاصل .

واكد ولد الشيخ احمد ان السلام في اليمن ينبغي ان يتم وفقا لما تم البناء عليه في مشاورات الكويت موضحا.. ان لا يمكن لمليشيا مسلحة ان تتمسك بسلاحها وان تكون شريكه في السلام وان من يريد المشاركة السياسية يجب أن يكون في ظل الدولة . 

وعبر عن شكره وتقديره لوزير الخارجية وفريقه على ما بذلوه من جهود وتعاون خلال فترة عمله كمبعوث للامين العام للأمم المتحدة..متمنياً أن يحل السلام على اليمن قريباً وتنتهي هذه الغمه . 

وقدم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الهدايا التذكارية للمبعوث الاممي لليمن كتعبير عن العرفان له ولفريقه . 

حضر اللقاء نائب مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن معين شريم ،ورئيس دائرة مكتب الوزير السفير أحمد عبدالله ناجي ،ومستشار نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية السفير مروان عبدالله نعمان، وأعضاء دائرة مكتب وزير الخارجية .


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا