رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المقدشي: المؤسسة العسكرية جاهزة لحسم المعركة مع الانقلابيين ومواجهة أي مشاريع تخريبية
[05/02/2018 02:07]
مأرب ـ سبأنت

أكد مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن محمد علي المقدشي أن المؤسسة العسكرية جاهزة لتنفيذ أية مهام توكل اليها والدفاع عن المكتسبات الوطنية في أي مكان و زمان ومواجهة أي جماعات أو مشاريع لا تخدم الوطن وتحاول المساس بأمنه واستقراره سواء كانت في صنعاء أو في عدن أو أماكن أخرى.

ونبه الى أن أي محاولة لشق الصف الوطني والخروج على الشرعية من أي جماعة كانت وتحت أي تعتبر تمردا وانقلابا لا يختلف عن تمرد وانقلاب ميليشيات الحوثي في صنعاء.

كما أكد رفض وجود أية جماعات مسلحة خارج المؤسسة الشرعية.. معتبرا أن أي مساعي لمواجهة الانقلاب عن طريق الميليشيات خارج إطار الشرعية لا يخدم المصلحة الوطنية وانما يشكل خطرا على الأمن الداخلي وتهديد يمتد إلى دول الجوار والمنطقة.

جاء ذلك خلال زيارته لمعسكر الاستقبال بمحافظة مأرب والذي جدد خلاله التأكيد على وقوف الجيش الوطني مع خيارات الشعب.

ونقل الفريق المقدشي للمقاتلين تحيات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وقيادة قوات التحالف العربي.. مشيرا الى التزام الجيش الوطني بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية وقرارات القيادة السياسية والعسكرية.

وقال " ان المؤسسة العسكرية على أتم الاستعداد وقادرة وملتزمة بمقارعة العصابات الحوثية المتمردة على الشرعية والخارجة عن الاجماع الوطني والمنقلبة على المرجعيات الاساسية، والتي جاءت من الكهوف واستطاعت في غفلة من الزمن أن تستولي على الحكم وأن تجرد الشعب من كل مقومات الحياة ولم تراعي في صديق ولا عدو إلّا ولا ذمة".

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية أن العمليات العسكرية مستمرة حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن واستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة واعادة الأمور إلى مسارها الصحيح، باعتبارها المعركة الأساسية والمصيرية حتى تحقيق النصر الذي تحقق منه الكثير ولم يتبق إلا القليل.

وأشار الى أن المؤسسة العسكرية باتت اليوم أكثر قدرة وقوة واعدادا يؤهلها لخوض المهام الموكلة إليها وتلبية الآمال المعلقة بها والتصدي لأية محاولات لخلق الفوضى أو افتعال معارك جانبية.. مضيفا أن المؤسسة العسكرية الوطنية هي الضامن الوحيد والآمن لأمن اليمن وحراسة المكتسبات الوطنية وتأمين تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وعملية الانتقال لدولة اليمن الاتحادي القائم على العدالة والمساواة والمواطنة المتساوية.

وجدد مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة الشكر للأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على مواقفهم وجهودهم لدعم ومساندة الشعب اليمني في معركته مع العصابات الحوثية والقوى التي تقف خلفها، وكذلك جهود الأشقاء في دعم عملية اعادة تأسيس وبناء المؤسسة العسكرية.

وأشار الى أن القرار الذي اتخذه خادم الحرمين الشريفين بانطلاق عاصفة الحزم كان حاسما وحازما وكان له آثاره الكبيرة على مستوى اليمن والأمة العربية والعالم في مواجهة النفوذ الإيراني الذي أراد تحويل اليمن إلى بؤرة خطر وانتزاعه من محيطه العربي.

رافقه خلال الزيارة رئيس هيئة القوى البشرية اللواء الركن محمد الوضري، ونائب رئيس هيئة التدريب اللواء الركن موفق منصر.



رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا