رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظة شبوة: لن نسمح لاحد بالعبث بمقدرات الوطن وتمزيق وحدته الوطنية
[28/01/2018 09:06]

شبوة - سبأنت :
استنكرت السلطة المحلية في محافظة شبوة، الاعمال التخريبية التي قام بها اتباع ما يسمي المجلس الانتقالي الجنوبي، في العاصمة المؤقتة عدن اليوم، واعتبرتها تصرفات حمقاء تستهدف الحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وقال محافظ المحافظة اللواء الركن علي بن راشد الحارثي في بيان :" إن ما أقدمت عليه العناصر الخارجة على النظام والقانون للمجلس الإنقلابي. يخدم في حد ذاته المشروع الحوثي الإيراني ويعتبر هو المستفيد الأول من حالة الأعمال العسكرية والإنفلات الأمني والفوضي التي أضرت بأمن المواطنين والمنشآت الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن".

واضاف اللواء الحارثي، " ان الأحداث المؤلمة التي شهدتها العاصمة المؤقتة مدينة عدن اليوم الأحد، جاءت بفعل تصرفات حمقاء أرتكبها ما يسمى بالمجلس الإنتقالي للنيل من شرعية الدولة والحكومة المعترف بهما دوليا .

واوضح أن السلطة المحلية وابناء المحافظة والاجزاب والتنظيمات السياسية في المحافظة تدين بأشد العبارات كل الأعمال والأفعال التخريبية التي ارتكبتها مليشيات المجلس. الأنتقالي، والتي طالت المنشآت الحكومية واقلاق السكينة العامة بالمدينة .

واشار الى أن هذه الأعمال التخريبية تستهدف الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، موضحا أن مطلب اسقاطه إنما يعني مطلب لإسقاط شرعية الدولة ومشروع الأقاليم وكل المرجعيات التي أقرها مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الإممية لحل الأزمة اليمنية .
ولفت الى أن هذه التصرفات والأفعال تعتبر طعنة من الخلف في خاصرة، كيان الدولة الشرعية التي تخوض معارك عسكرية في جبهات متعددة لإستعادة ماتبقى من أرضي الوطن المخطوفة من قبل المليشيا الحوثية الإيرانية .

وذكر أن هذه الفوضي أضرت بأمن المواطنين والمنشآت الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن.

وجدد المحافظ الحارثي وقوف المحافظة المطلق مع الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، محذرا انه لن نسمح لكائن من كان العبث بمقدرات الوطن أو إقلاق أمنه وأستقراره وسكينته أو محاولة تفكيك نسيجه الأجتماعي وتمزيق وحدته الوطنية، استشعار للمسؤولية الوطنية وتأكيدا على أسهاماهم في دفة الجهود المشتركة مع التحالف العربي لدعم الشرعية، وكل القوى الحية لإستكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية ودحر ميليشيا الحوثي الإيرانية ووضع حد لسيطرتها على موارد اليمنيين وحياتهم .

ووعبر المحافظ عن تأييد السلطة المحلية لكل الإجراءات والتدابير التي تتخذها القيادة الشرعية للدولة من أجل الحفاظ على الأمن والإستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة وعدم إعطاء الفرصة للمتربصين لشق الصف اليمني أو اشغال اليمنيين عن معركتهم الرئيسيّة.

ودعا اللواء الحارثي، كل الشرفاء والغيوريين على الوطن الى الدفاع عن الشرعية الدستورية وحماية المصالح العليا للبلاد، والمشاركة والأسهام في حفظ الأمن و الاستقرار في المحافظات المحررة، والتصدي لأي اعمال تخريبية.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا