رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الميتمي :الحكومة تسعى لاعداد برامج للتعافي الاقتصادي
[13/12/2017 10:32]
بيونس آيرس ـ سبأنت

قال وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي ان الحكومة تسعى لإعداد برامج التعافي واعادة الاعمار لتجاوز تلك المحنة بما يكفل استعادة الامن والاستقرار في اليمن وتأمين أسس العيش الكريم لمواطنيه.

جاء ذلك في كلمة اليمن التي القاها الميتمي أمام المؤتمر الوزاري الـ 11 لمنظمة التجارة العالمية، المنعقد في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس.

وأوضح اهتمامات اليمن في قضايا مفاوضات المنظمة، التي عبرت عنها الاعلانات الوزارية التي شارك وفد اليمن في جنيف بأعداد مسوداتها مع بقية الوفود ذات العلاقة وجرى إقرارها من قبل وزراء التجارة لمجموعة الدول العربية ومجموعة الدول الأقل نموا ومجموعة (جي 7 +) قبيل انعقاد المؤتمر الوزاري، حيث يعد اليمن أحد الأعضاء الناشطين في المجموعات التي تتقارب مصالحها الاقتصادية والتجارية والتنموية.

ولفت الدكتور الميتمي الى الآثار الكارثية لانقلاب ميليشيا الحوثي الإمامية على الدولة والمواطن اليمني وما تسبب فيه من عرقلة خطط الحكومة الشرعية في معالجة عدد من القضايا التنموية ومشاركة اليمن كعضو جديد في المنظمة العالمية.

كما طالب من حكومات تلك الدول الأعضاء في المنظمة العالمية مساندة الحكومة الشرعية في استعادة الدولة وإعادة بناء ما دمره الانقلاب استنادا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها، المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وشارك الوزير خلال يومي 11 و12 ديسمبر في جلسات العمل الخاصة بالوزراء ورؤساء الوفود في إطار المحاولة للتوصل الى اتفاق حول مواضيع التفاوض المختلفة بما في ذلك ما تهتم به الدول الأقل نموا ومنها اليمن .



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا