رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة حضرموت مبخوت بن  ماضي، للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة والاطلاع على جهود مواجهة اثار المنخفض الجوي الذي دخل المحافظة خلال الساعات الماضية، مصحوبا بامطار غزيرة وسيول جارفة اسفرت عن خسائر بشرية، واضرار في الممتلكات والأراضي الزراعية والطرقات والبنى التحتية.
مجلس الأمن يناقش اليوم الاوضاع في الشرق الاوسط والقضية الفلسطينية
يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، اجتماعه الشهري بخصوص الشرق الأوسط، بما فيها القضية الفلسطنية، برئاسة وزير خارجية مالطا ايان بورغ، الذي تترأس بلاده المجلس الشهر الجاري.
صندوق النقد يدعو الدول إلى كبح الإنفاق وإعادة بناء احتياطياتها المالية
دعا صندوق النقد الدولي، الدول إلى كبح الإنفاق وإعادة بناء احتياطياتها المالية.. مشيراً إلى أن الحكومات تميل إلى إنفاق مزيد وخفض الضرائب خلال سنوات الانتخابات في العام ٢٠٢٤م.
ريال مدريد وبايرن ميونخ يتأهلان لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا
تأهل ريال مدريد الإسباني الى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على مانشستر سيتي الإنكليزي بركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية: سنبني اليمن الاتحادي الجديد ونرفع علمنا الغالي فوق جبال مران
[07/02/2017 03:11]
سقطرى-سبأنت

قال فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية "ان مشروعي الذي قدمت فيه دماء اغلى واحب الناس الى قلبي من اسرتي ودماء خيرة الرجال والشباب في كل بقاع يمننا الغالي، هو اليمن الاتحادي الجديد، يمن العدالة والمساواة والمواطنة، يمن لا ظالم ولا مظلوم فيه".

واضاف رئيس الجمهورية في كلمته التي ألقاها اليوم في المهرجان الجماهيري الذي نظمه ابناء محافظة سقطرى بمناسبة زيارته للمحافظة " لن تضيع دماء شهداءنا هدرا، ولن نخذلكم ولن نسلم البلاد للانقلابيين ،وسنبني اليمن الاتحادي الجديد، ونرفع علمنا الغالي فوق جبال مران، وعلى كل شبر من ارضنا الطاهرة ولن تحكمنا إيران وأدواتها مهما كلنا ذلك".

واشار فخامته في المهرجان الذي حضرته قيادات عسكرية وامنية ومدنية وشخصيات سياسية واجتماعية ومشائخ وأعيان وجمع غفير من ابناء محافظة سقطرى ،الى انه قد تم ترقيم 2600 من أبناء سقطرى في قوات الجيش الوطني و545 في قوات حرس الحدود، ليكون أبناء سقطرى هم من يحمون جوهرتهم النادرة ويدافعون عن تراب وطنهم الغالي مع بقية إخوانهم من أبناء المحافظات والاقاليم الأخرى".

واكد رئيس الجمهورية انه وجه بتوظيف 60 مدرساً في التعليم الثانوي، و290 مدرساً في التعليم الأساسي في محافظة سقطرى.

فيما يلي نص كلمة رئيس الجمهورية:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد الصادق الأمين..

أيها الحاضرون جميعاً ،اسعد الله صباحكم بالخير..

كم هي سعادتنا غامرة ونحن اليوم هنا في محافظة أرخبيل سقطرى نلتقي بأبنائها الكرام، في هذه الجوهرة والقطعة النادرة على جسد هذا الكوكب الكبير والعظيم.

تحية لكم يا أبناء سقطرى في كل مكان وزمان،تحية لكم على صدقكم وصبركم وبساطتكم وروحكم المخلصة.

ومن هنا نوجه التحية الى كل أبناء شعبنا الصابر في كل تراب وطننا الغالي ولكل الأبطال في مختلف الميادين.

أيها الأعزاء الكرام:
نعلم جيداً حجم المعاناة التي تمر بها سقطرى وابنائها، ومنذ اللحظة الأولى أدركنا كم هو الظلم والإهمال الذي تعرضت له سقطرى، فتم اتخاذ قرار بإعلانها محافظة مستقلة حتى تحظى باهتمام ورعاية كمحافظة مستقلة، الا انها لا تزال بحاجة لمزيد من الاهتمام والرعاية خصوصا وانها تعرضت وتتعرض بين الفترة والأخرى لازمات مختلفة.

ومن هنا فإنني أولا أتوجه بالشكر والعرفان لأشقائنا الكرام في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ، وباقي دول مجلس التعاون والمؤسسات والهيئات الخيرية كالهلال الأحمر الاماراتي ومركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية، ومؤسسة خليفة الإنسانية، والصندوق العربي الكويتي على كل ما يقدموه لسقطرى وابنائها من دعم ومساندة في مختلف المجالات.

كما انني اليوم كنت في اجتماع مع المكتب التنفيذي واللجنة الأمنية في محافظة سقطرى، وقد استمعت جيدا لمجمل الهموم والمشاكل، ووجهت الحكومة بالعمل فورا على انجاز ما تم الاتفاق عليها من مشاريع في الحكومة وخصوصا توفير 2 ميجاوات من الطاقة الكهربائي، للمحافظة، واصلاح الشبكة الداخلية، والعمل على ضمان وصول الوقود الخاص بالكهرباء ورفع مخصصات الوقود،وسفلتة الطريق الداخلي في كل من حديبو وقلنسية بطول 15 كلم،والبحث عن مقاول جديد لانجاز مستشفى 22 مايو،ولتوجيه بسرعة فصل المؤسسات في سقطرى التي لا زالت تتبع محافظ حضرموت، وتأسيس العمل فيها كمحافظة بصلاحيات إدارية مستقلة كبقية المحافظات،وسرعة انجاز العمل في بئران وخزان المياه السطحي المعتمدة من الحكومة،وتوجيه الحكومة بسرعة التخاطب مع شركات الطيران الدولية لتسيير رحلات دولية جوية وبحرية مباشرة الى سقطرى،ووجهت بسرعة التخاطب مع الصندوق العربي والجهات المانحة لإنجاز ميناء سقطرى الجديد.

كما وجهت باعتماد راتب جندي لكل اسرة من اسر شهداء حادثة الغرق الأليمة، وعلى سرعة تسيير رحلات جوية وبحرية داخلية منتظمة خاضعة لمعايير السلامة لتخفيف معاناة أهلنا،ووجهت بانصافكم في كل المنح الجامعية بالداخل والخارج سواء في المجالات العسكرية والامنية والمدنية التخصصية، لتنالوا حقكم الذي رمتم فيه لعقود طولية،ووجهت بتوظيف 60 مدرسا في التعليم الثانوي، و290 مدرساً في التعليم الأساسي.

يا أبناء سقطرى الأعزاء:
لقد تم ترقيم 2600 من أبناء سقطرى في قوات الجيش الوطني و545 في قوات حرس الحدود، ليكون أبناء سقطرى هم من يحمون جوهرتهم النادرة ويدافعون عن تراب وطنهم الغالي مع بقية إخوانهم من أبناء المحافظات والاقاليم الأخرى، فمشروعي الذي قدمت فيه دماء اغلى واحب الناس الى قلبي من اسرتي ودماء خيرة رجالنا وشبابنا، في كل بقاع يمننا الغالي، هو اليمن الاتحادي الجديد، يمن العدالة والمساواة والمواطنة، يمن لا ظالم ولا مظلوم فيه، يمن نعيش فيه ونكون جزء منه، يمن لا يقسي علينا، يمن لا يفكر شبابنا بالرحيل عنه، يمن لا تقرأ فيه طيبتكم على انها ضعف، ولا صبركم جبن، ولا حرصكم خوف، يمن ينظر الينا جميعا بعين الرحمة والمساوة.

يا أبنائي واخواني في سقطرى:
انني اشعر بألم البعد الذي تشعرون فيه ،وألم الحرمان الذي تعانون منه، لكني اقولها لكم وبكل صدق أنتم اقرب واعز واغلى على قلبي وقلب كل يمني، من المهرة وحتى صعدة، وانا اليوم بينكم وبين صفوفكم لا حاجز بيننا ولا جيش ومراكز قوى ولا منتفعين، انا بينكم اليوم وفي هذا التوقيت الذي يخوض فيه ابطالنا اهم معاركهم ضد الانقلابيين في المخا والبقع ونهم، وصرواح وتعز، وكل المناطق، لأثبت لكم انه لا يمكن ان ننشغل عنكم ولو اشغلتنا الحروب دفاعا عن وطنكم الاتحادي الجديد الذي لا تظلمون فيه ابدا.

يا أبناء شعبنا اليمني العظيم في سقطرى وفي كل المحافظات الأخرى ..
اختم كلمتي اليوم بعهد قد قطعته على نفسي سابقا امام الله واماماكم جميعا، لن تضيع دماء شهداءنا هدرا، ولن نخذلكم ولن نسلم البلاد للانقلابيين ،وسنبني اليمن الاتحادي الجديد، ونرفع علمنا الغالي فوق جبال مران، وعلى كل شبر من ارضنا الطاهرة ولن تحكمنا إيران وأدواتها مهما كلفنا ذلك.


رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة الدكتور ناصر الخبجي
رئيس مجلس القيادة يغادر عدن في اجازة خاصة
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من نظيره الليبي بمناسبة عيد الفطر
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيتي تهنئة من أمين عام جامعة الدول العربية ورئيس البرلمان العربي بمناسبة عيد الفطر المبارك
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالاً هاتفياً بالمناضل الفريق ناصر منصور هادي
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت

الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية

وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

رئيس الوزراء يفتتح مبنى مؤسسة المياه بلحج ويدشن العمل بمشروع إعادة تأهيل شبكة مياه مدينة الحوطة

رئيس الوزراء يشيد بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مستشفى ابن خلدون بلحج

رئيس الوزراء يفتتح المجمع الحكومي للسلطة المحلية بمحافظة لحج

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا