رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
اقتربت تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية في صيف 2024، من 9 مليارات يورو، اي مايعادل نحو 9.6 مليون دولار، بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الوزراء يعقد إجتماعاً موسعاً لمناقشة الوضع الصحي
[25/10/2016 12:24]
عدن-سبأنت

عقد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب،اليوم، اجتماعاً موسعاً في العاصمة المؤقتة عدن لمناقشة الوضع الصحي في محافظات عدن-أبين-لحج-الضالع .

وكرس الإجتماع الذي حضره وزراء الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ، والاعلام معمر الارياني ، والسياحة الدكتور محمد قباطي ، والادارة المحلية عبدالرقيب فتح ،ومحافظي عدن اللواء عيدروس الزبيدي ،و أبين الدكتور الخضر محمد السعيدي و الضالع فضل الجعدي ، و ممثل عن المركز الوطني للمختبرات المركزية العامة، ورئيس قسم طب المجتمع بجامعة عدن، وعدد من المعنيين بالقطاع الصحي بمحافظات عدن والضالع وأبين، لمناقشة الوضع الصحي من حيث توفر الأدوية واللقاحات والطواقم الطبية لاسيما في الظرف الراهن مع بدء ظهور حالات الإسهالات الحادة في مناطق محافظتي عدن ولحج.

وشدد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية على ضرورة التكاتف بين جميع الوزرات المعنية من أجل الإرتقاء بالوضع الصحي في جميع المحافظات المحررة..مشيداً بجهود وزارة الصحة وفروعها في المحافظات بالتنسيق مع السلطات المحلية لتحسين مستوى الوضع الصحي..مشيراً الى ان المجلس شكل لجنة في اجتماعه يوم أمس برئاسة وزير الصحة العامة والسكان لتقوم برفع تقارير يومية ميدانية عن الوضع الصحي في جميع المحافظات، كما وجه وزارة الإعلام بضرورة تكثيف التوعية الصحية وبصورة مستمرة.

واستمع الاجتماع إلى تقارير ميدانية قدمتها فروع مكاتب وزارة الصحة العامة والسكان ، حيث أوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم بأن الوضع الصحي مطمئن وأنه لا داعي للقلق الذي يبثه ناشطون غير معنيين بالقطاع الصحي..مؤكداً أن وزارة الصحة خولت أشخاص معنيين للتصريحات الرسمية،وان فرق الترصد تقوم برش المياة بمادة الكلور، كما تقوم فرق الإصحاح البيئي بالإشراف على المطاعم والمقاصف والمطاعم.

وأشاد باعوم بالجهود التي تبذلها مكاتب الصحة بالتنسيق مع السلطات المحلية من جهود جبارة في تحسين وتطوير القطاع الصحي رغم الظروف التي تمر بها البلاد نتيجة الحرب التي فرضتها الميليشيا الانقلابية على البلاد.

من جانبه أشار وزير الإدارة المحلية-رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح أنه سيعقد اجتماعاً يوم الخميس المقبل مع جميع المنظمات العالمية العالمية من أجل دعم القطاع الصحي حسب الاتفاقيات التي وقعت معها.


رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا