رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
قيادة المؤتمر المؤيد للشرعية تدعو الى المشاركة في الانتفاضة الشعبية وطرد المليشيا
[02/12/2017 08:50]

عدن - سبأنت :
أعلنت قيادة المؤتمر الشعبي العام المؤيد للشرعية مباركتها للانتفاضة الشعبية التي يقودها رجال المؤتمر الى جانب كل الشرفاء الأحرار في أمانة العاصمة صنعاء وكل المحافظات الأخرى التي اكتوت بنيران الانقلاب الحوثي الامامي الإرهابي ولازالت ترزح تحت سيطرة هذه المليشيا.

وقالت القيادة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)نسخة منه "لقد حرصت قيادة المؤتمر المؤيد للشرعية طيلة الثلاثة الأعوام الماضية على عدم إعطاء ايران وعملائها في بلادنا الفرصة التي تتمناها في شق صف ووحدة هذا الحزب الكبير أو تمزيقه، واعتبرنا ومازلنا ان الحزب هو الشريك السياسي سياسية تقوم على قاعدة المرجعيات الثلاث وأن المليشيا المتمردة الماضية في عنصريتها المتنافية مع فكرتي الدولة والمواطنة لم ولن تكون شريكا في أي سلام فمن شعاره الموت لن يكون أبدا شريكا في مشروع استعادة الحياة".

وأضاف "نحن نرحب بدعوة قيادة المؤتمر الموجودة في صنعاء الى فتح صفحة جديدة ونشد على أيديهم لمواصلة الكفاح حتى تحقيق النصر والعودة لاستكمال العملية السياسية التي تم الانقلاب عليها وفق المرجعيات الثلاث".

ودعت القيادة كل الأحرار والشرفاء من كل القوى والأحزاب والمكونات والتيارات للمشاركة بفاعلية في هذا العمل الوطني لطرد هذه المليشيا وتحرير الأرض والمؤسسات من هذا الدنس الذي جلب الماسي والويلات وارتكب أبشع الجرائم بحق الدولة اليمنية ومثّل وصمة عار في جبين الوطن وأبناءه الأحرار في كل المناطق التي لا تزال تحت سيطرته.

كما دعت القيادة السياسية والعسكرية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الحكومة الى التعاطي الإيجابي مع الثورة الشعبية ودعمها وتوجيه الجبهات بالتحرك لعدم إعطاء المليشيا فرصة للتجمع وقتل المواطنين في صنعاء والمحافظات الثائرة ،وفتح صفحة جديدة وتوجيه قواعدهم للمشاركة في الانتفاضة فقد حانت ساعة الخلاص.

وعبر البيان عن شكره للأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية وإسناد فاعل من دولة الإمارات العربية المتحدة وكل الدول التي ساندت بلادنا وما تزال.. مؤكداً ان المؤتمر الشعبي العام حزبا يمنيا عروبيا وإسلاميا أصيلا يستمد أدبياته من الميثاق الوطني ولن يكون بإذن الله حاملا لمشروع إيران البغيض .



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا