وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
بحث وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشنغ، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في قطاع النقل.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,013.12 بانخفاض وقدره 3.92 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 762.17 بانخفاض وقدره 4.15 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين برنامج لتدريب 110 شباب حديثي التخرج بمأرب
[19/11/2017 10:28]


مأرب ـ سبأنت

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم برنامجا تدريبيا لتأهيل الشباب الجامعيين ضمن برنامج "روافد مناصري التنمية في الريف بمحافظة مأرب" ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية على مدى 14 يوما.

ويهدف البرنامج الذي يشارك فيه 110 متدربا الى تمكين شباب الريف حديثي التخرج من ان يصبحوا عوامل للتغيير التنموي وتأهيلهم للمشاركة في ادوار تنموية ومجتمعية فاعلة ومستقبلا تسهم في نهضة تنمية مستدامة تلبي احتياجات المجتمع الريف.

و اكد الدكتور مفتاح اهمية اقامة البرامج التي تبني قدرات الشباب وترفع كفاءتهم في المشاركة الفاعلة في التنمية المحلية.. مشيرا الى حاجة محافظة مأرب التي حرمت على مدى عقود من التنمية وتعرضت للتشويه ،الى العمل الجاد من ابنائها من اجل تنمية خاصة هي قد قطعت في هذه المرحلة شوطا كبيرا وتجاوزت كثيرا من التحديات التي كانت مفروضة عليها رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشيها اليمن في ظل الانقلاب الذي قامت به مليشيا الحوثي وقوات صالح على الشرعية والاستيلاء على مؤسسات الدولة.

من جانبه اشار مسئول برنامج روافد في الصندوق الاجتماعي للتنمية رمزي الشيخ الى ان البرنامج يسعى الى تأهيل شباب الأرياف حديثي التخرج في موضوعات العمل التنموي التطوعي واضافة الابعاد التنموية الى معارفهم وزيادة قدراتهم على اكتشاف الموارد والامكانات المحلية باستخدام الوسائل المتوفرة بمشاركة المجتمع.

فيما اشارت ضابط مشاريع التدريب والدعم المؤسسي بالصندوق نجلاء دماج الى ان محافظتي مأرب والجوف لهما وضع خاص في فرع الصندوق بصنعاء وقيادة الصندوق الاجتماعي للتنمية.. مشيرة الى ان الصندوق انجز بمأرب منذ انشائه نحو 114 مشروعا في مختلف القطاعات.





وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
وزير الصحة يلتقي سفيرة مملكة هولندا والقائم باعمال السفارة الصينية
طرموم يبحث مع القائم باعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في قطاع الاتصالات
محافظ تعز يضع حجر الأساس لإنشاء مدرسة للتعليم الأساسي والثانوي
إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية بشبوة
الوكيل بن حبريش يترأس اجتماعا لمناقشة أوضاع الجمعيات السمكية والصيادين في الشحر
اجتماع برئاسة محافظ تعز يقر البرنامج الاستثماري للعام 2024م
مجلس الوزراء يستعرض عدد من المواضيع المدرجة في جدول اعماله
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا