رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يثمن المواقف العروبية لجمهورية مصر في دعمها ومساندتها لليمن
[06/11/2017 02:12]
شرم الشيخ-سبأنت

استقبل رئيس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،مساء اليوم، في مكتبة بشرم الشيخ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.

وحمل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء المصري نقل تحيات وتهاني فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة استضافة ونجاح منتدى شباب العالم الذي يعتبر خطوة في الطريق الصحيح لإبعاد الشباب عن التطرف والعنف والإسهام في بناء أوطانهم عبر الحوارات المباشرة بين كل مكونات المجتمعات بمختلف مشاربهم.

وثمن رئيس الوزراء المواقف العروبية لجمهورية مصر العربية في دعمها ومساندتها لليمن حكومة وشعباً وعلى وجه الخصوص الظروف التي تمر بها اليمن في الوقت الراهن. وموقفها الداعم للشرعية في مواجهة الانقلاب الحوثي صالح الذي أدخل اليمن والمنطقة العربية في مرحلة من الإضطراب معرضاً أمن الأمة لخطر حقيقي.

وقال رئيس الوزراء "لقد كانت مواقف مصر على مر التاريخ مدافعة عن الخيارات الوطنية للشعب اليمني في الجمهورية والوحدة ويكن الشعب اليمني كل التقدير والاعتزاز للشعب المصري العظيم ومواقفه الأخوية الصادقة".

واضاف"لدينا مصالح مشتركة وعلاقات قديمة قدم الوجود، وأن هذه المصالح الحيوية تفرض علينا التنسيق والعمل المشترك لمواجهة المخاطر التي تواجه بلدينا وشعبينا، ولذلك نحن معاً نقف سوية في مواجهة الإرهاب بكل أشكاله وتياراته، ونعمل معاً من أجل القضاء علية من جذوره المادية والمعنوية".

من جانبه جدد رئيس الوزراء المصري موقف مصر الثابت في دعم الشرعية والحفاظ على أمن اليمن ووحدته وسلامة أراضيه، مؤكدا دعم جمهورية مصر للحكومة اليمنية ووقوفها إلى جانبها في مختلف الظروف.

كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الهامة التي تهم البلدين الشقيقين ومنها أمن البحر الأحمر والجهود المشتركة لعقد مؤتمر يجمع البلدان المطلة عليه.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى جمهورية مصر الدكتور محمد مارم والأمين العام لمجلس الوزراء المصري اللواء أركان حرب عاطف عبدالفتاح.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا