رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يترأس اجتماع لهيئة مستشارية بحضور بن دغر
[26/10/2017 12:17]
الرياض ـ سبأنت
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الْيَوْمَ اجتماعا لهيئة مستشاريه بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ونوابه عبدالملك المخلافي و اللواء حسين عرب و عبدالعزيز جباري.

وفِي الاجتماع رحب فخامة الرئيس بالجميع مؤكدا على أهمية التواصل والوقوف على مجمل التطورات على الساحة اليمنيه بأوجهها وأشكالها المختلفة.

وقال "نستشعر حجم المعاناة والصعوبات التي تواجه الشعب اليمني سواء في المناطق المحررة أو التي لاتزال تحت سيطرة الانقلابيين جراء تداعيات الحرب الظالمة التي فرضها الانقلابيين على اليمنيين خدمة لاهداف دخيلة لمصلحة ايران لاستخدام الانقلابيين كأدوات لزعزعة أمن واستقرار دول الجوار وتحديدا المملكة العربية السعودية التي تسعى ايران لإنشاء حزب الله جديد على حدود الاشقاء في المملكة .

وأضاف فخامته "اهدافنا واضحة ومسارنا محدد من خلال التوافق الوطني ومرجعيات السلام المرتكزة على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216 والذي يحظى بدعم وإجماع إقليمي ودولي وهذا ما تجسد وعبرت عنه مواقف المجتمع الدولي من خلال اللقاءات الاخيرة مع الاشقاء والاصدقاء والمنظمات الدولية التي أكدت على التمسك بالمرجعيات الثلاث ودعم القيادة الشرعية وصولا الى انها الانقلاب وتداعياته والانتصار لخيارات شعبنا اليمني.

كما تناول الرئيس الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار التنموي والاقتصادي مع البنك الدولي وصندوق النقد و ما تم الموافقة عليه في هذا الصدد باعتماد مبلغ مليار دولار دعما لصندوق الرعاية الاجتماعية ..فضلا عن مجالات التعاون مع شركة جنرال الكتريك العالمية لتعزيز الطاقة الكهربائية الى نحو 500 ميجاوات بعد الانتهاء من تعزيز شبكة الطاقة بوادي حضرموت لتصل الى 75 ميجاوات.

وفِي الاجتماع قدم رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر تقريرا موجزاً عن جهود الحكومة وعملها الميداني خلال الفترة الماضية فِي العاصمة المؤقتة عدن ومختلف المحافظات المحررة التي حضت بزيارات ونشاط ملحوظ رافقها تقديم خدمات للمواطنين.

ووضع الاجتماع امام واقع الأوضاع الامنية والتحديات المختلفة التي تتطلب مزيدا من التعاون والعمل والتنسيق الإيجابي مع الاشقاء في التحالف لمصلحة تحقيق أهداف التحالف الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية.. مشيدا في هذا الصدد بثمرات تلك الجهود التي استطاعت وضع حدا للانقلابيين ومحاربة قوى التطرّف والإرهاب.

كما تطرق للوضع الاقتصادي والخدمي والصعوبات التي تعمل الحكومة جاهده على تجاوزها وفق الموارد المتاحة لتوفير المتطلبات الضرورية والملحة للمواطن.

من جانبه تطرق نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية الى نتائج زيارته لمحافظة تعز ومشاركة أبناء تعز احتفالات أعياد الثورة اليمنية وإيقاد شعلة الثورة بهذه المناسبة ومشاركة تلك الاحتفالات وما كان لها من اثر إيجابي ورفع معنويات أبناء تعز الذين يجترحون المواقف البطولية في مواجهة قوى التمرد والانقلاب.. مطالبا بمزيد من الاهتمام بأوضاع الجرحى.



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئيس مجلس القيادة يعزي محافظ لحج
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا