رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الميتمي: الحكومة أعدت خطة وطنية شاملة للتعافي وإعادة الاعمار
[20/09/2017 02:32]
الرياض - سبأنت

أقامت وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم، ورشة العمل الفنية الخاصة بمسودة خطة البنك الدولي للتعافي والاعمار في اليمن بتمويل من البنك الدولي.

وقال وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي في افتتاح الورشة، إن الحكومة ومنذ وقت مبكر تعمل على خطة وطنية جامعة شاملة للتعافي وإعادة الاعمار، مثمنا دور البنك الدولي، في دعم مساعي الحكومة لوضع اللبنات الراسخة لبناء السلام والاستقرار عبر برنامج التعافي والوطني الشامل وإعادة الاعمار.

ولفت الميتمي الى ان الحكومة أنشأت اللجنة العليا لأعاده الاعمار والتعافي الوطني، بمشاركة القطاع الخاص، وصاغت وثيقة اعادة الاعمار والتعافي، التي تمت مناقشتها مع شركاء اليمن الإقليميين والدوليين.

وذكر الميتمي ان الحكومة حرصية على تنفيذ برنامج للتعافي وإعادة الاعمار الذي يعد مكونا أساسيا ومحوريا لبناء السلام والاستقرار والرخاء في اليمن.

من جانبه استعرض وزير الاشغال العامة والطرق الدكتور معين عبدالملك، رؤية الوزارة حول مشاريع الطرق والجسور والبنية التحتية، مؤكدا أهمية مراعاة ترتيب الأولويات وفق اليات واضحة، وعمل مسح ميداني لتحديد الاحتياجات من واقع الضرر.

فيما أوضحت الممثلة الإقليمية للبنك الدولي في اليمن ساندرا بولمينكاب، أن الورشة تعتمد على معرفة اهم السبل في تعافي وإعادة اعمار اليمن، وتقوم على مناقشة اهم الأولويات في طل قطاع من قطاعات الدولة الهامة.

وقدم نائب وزير الإدارة المحلية عضو اللجنة العليا للإغاثة عبدالسلام باعبود، عرضاً عن احتياجات اليمن من المساعدات الاغاثية والإنسانية في كافة القطاعات، مثمناً جهود الاشقاء والأصدقاء في الوقوف الى جانب اليمنيين، كما قدم نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي ورقة عمل بعنوان "القطاع الخاص ودوره الاقتصادي والاستراتيجي في التعافي وخلق فرص العمل".

وقدم كل من نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، ووكيل وزارة التخطيط الدولي الدكتور محمد الحاوري أوراق عمل عن الاحتياجات والاولويات في التعافي وإعادة الاعمار، إضافة الى مقترح البدء بأولية انشاء الجهاز التنفيذي لإعادة الاعمار.

كما قدمت العديد من المداخلات من قبل وزارة الكهرباء، ووزارة المياه والبيئة وعدد من الوزارات.

حضر الورشة سفير اليمن لدى المملكة الدكتور شائع الزنداني، ووكيل وزارة التخطيط هشام المخلافي ووكيل وزارة الصحة الدكتور شوقي الشرجبي، وعدد من الخبراء الدوليين والمنظمات الإنسانية وسفراء الدول الشقيقة والصديقة.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا