رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن دغر يؤكد اهتمام رئيس الجمهورية بإعادة الاعمار وعودة عجلة التنمية
[07/09/2017 01:14]
عدن-سبأنت

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر،اليوم،مع وكيل اول محافظة عدن أحمد سالمين سير عمل لجنة ترميم وإعادة بناء المنازل المتضررة جراء الحرب الهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح على الدولة.

كما استمع رئيس الوزراء خلال اللقاء إلى شرحٍ مفصلٍ من وكيل المحافظة واللجنة المكلفة بمتابعة إعادة الإعمار حول انجازات المرحلة الأولى في مديرية التواهي والقطاعات التي شملتها (حجيف_ شارع الهلال_ القلوعة_ جبل التوانك_ البنجسار_ رأس مربط_ العروسة_ جولدمور) والذي يجري العمل فيها وفقاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بصورة عاجلة بمتابعة وإشراف رئيس الوزراء.

كما اطلع رئيس الوزراء على الآلية التي تتبعها اللجنة في اعمال الترميم والصيانة والبناء والتي تتم عبر مناقصات علنية وشفافة ويتنافس فيها الجميع ولا يتم إرساء المناقصات إلا على المقاولين المستوفية شروطهم ضمن قانون المناقصات.

وحث الدكتور بن دغر السلطة المحلية والوحدة التنفيذية بسرعة انجاز العمل في المرحلة الأولى والبدء بالمرحلة الثانية،والعمل المشترك لتجاوز كل العراقيل والصعوبات وتحمل المسؤولية بكل تفاني واخلاص في اداء العمل وتنفيذه وفقاً للمواصفات المتبعة.

وأكد رئيس الوزراء أن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية يولي اهتماماً كبيراً لإعادة الاعمار وعودة عجلة التنمية في المحافظات المحررة بشكل عام والعاصمة المؤقتة عدن على وجه الخصوص.. مشيراً إلى أن الحكومة قد إفتتحت عدداً من المشاريع الخدمية.

وشدد الدكتور بن دغر على قيادة المؤسسة العامة للطرقات بسرعة انجاز المشاريع التي وضعت حجر الاساس لها ويجري العمل فيها كطريق الملك سلمان (الطريق البحري سابقاً) ومدرج المطار وتعشيب نادي الحبيشي وغيرها من المشاريع الأخرى، وإعادة سفلته الطريقين الرئيسين من المطار وحي التواهي ومن المطار حي كريتر.

من جهته أكد وكيل اول محافظة عدن أحمد سالمين أن السلطة المحلية في عدن تعمل على تذليل الصعاب وفق رؤية الحكومة الشرعية ممثلة في رئيس الجمهورية.. معبراً عن شكره لدولة رئيس الوزراء والحكومة على الدعم المقدم للسلطة المحلية ومشاريع التنمية في العاصمة المؤقتة عدن.
وأشار إلى أن هذه المشاريع المنجزة وتحسين مستوى الخدمات لها أثرها الطيب في نفوس أبناء عدن وساكنيها.

فيما قدم مدير عام الاشغال العامة والطرق توضيحاً حول نسبة انجاز المشاريع ومدة تسليمها والخطط المعدة من قبل المؤسسة العامة للطرقات حول تنفيذ ما تبقى من هذه المشاريع.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا