رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
انخفاض الذهب إلى 2313.44 دولار للأوقية
تراجعت أسعار الذهب، اليوم، تزامنا مع جني المستثمرين للأرباح بعد صعود مستمر شهده المعدن الأصفر، ومع ضغط من مؤسسات استثمارية سعت لجمع سيولة بينما تحول التركيز على بيانات للاقتصاد الأمريكي لاستشفاف دلائل على المسار الذي سيتبعه مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن أسعار الفائدة.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مساعد قائد قوات أمن الحج: اكتمال خطط أمن الحج لهذا العام
[20/08/2017 07:15]


مكة المكرمة ـ سبأنت :
قال مساعد قائد قوات أمن الحج اللواء جمعان الغامدي:" أن خطط أمن الحج لهذا العام 1438 هـ، اكتملت ولله الحمد بدعم وتوجيه من القيادة السعودية التي تعمل على خدمة وراحة ضيوف الرحمن وتوفير مظلة الأمن والأمان والراحة والاستقرار لهم منذ وصولهم إلى الديار المقدسة حتى مغادرتهم لأوطانهم سالمين غانمين.

واضاف الغامدي في مؤتمر صحفي في منى أنه جرى منذ بداية موسم الحج القبض على 61 مكتبا وهميا , إلى جانب القبض على 10533 مخالفا لأنظمة الحج من السعوديين و2013541 مخالفا لأنظمة الحج من الوافدين كما تم القبض على 108101 مركبة مخالفة لتعليمات الحج , لافتا الانتباه إلى أن عدد المخالفين لأنظمة الحج الذين جرى تبصيمهم 922 شخصا وبلغ عدد الناقلين المخالفين 1580 ناقلاً .

واوضح أن عدد السيارات الداخلة والخارجة أمس من وإلى مكة المكرمة بلغ 3409290 سيارة , فيما بلغ عدد الحافلات الموجودة في مواقف حجز السيارات حتى الآن 287 حافلة وعدد السيارات الصغيرة الموجودة في مواقف حجز السيارات بلغ 121 سيارة , في حين وصل عدد مركبات الحجاج القادمين عبر منافذ المملكة حتى الان 1333 حافلة .

وتناول مساعد قائد قوات أمن الحج للطلعات الجوية اللواء شعيل الشعيل دور قيادة الطلعات الجوية المتمثل في مساندة رجال الأمن في الميدان من خلال المتابعة الجوية التي سخرت لها كامل الامكانات الآلية والبشرية على مدار الساعة وذلك منذ وصول الحجاج إلى مكة المكرمة حتى مغادرتهم , مبيناً أنه يتم تغطية جميع المحاور الرئيسة "جدة ، الليث ، الطائف ، السيل ، المدينة المنورة " وكذلك الطرق الترابية التي تربط المحاور الرئيسة لرصد أي حالة تسلل وتبليغ القائد الميداني فورا بالإضافة إلى التغطية الجوية طيلة أيام التروية والتشريق لقياس كثافة القدوم للمركبات والمشاة وتزويد القيادات الميدانية بالمعلومات الدقيقة حول الوضع الفعلي للكثافة المرورية والمشاة.



ارتفاع حصيلة عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى أكثر من 8455 معتقلا
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
الرئاسة الفلسطينية ترحب بالتقرير الصادر عن الأمم المتحدة حول وكالة "الأونروا"
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
الديوان الملكي السعودي: دخول خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل لإجراء فحوصات روتينية
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات فضائية مشتركة ضد تهديدات بيونغ يانغ
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً بالضفة الغربية
أمير قطر ورئيس وزراء نيبال يعقدان جلسة مباحثات رسمية
الجامعة العربية ترحب بنتائج التحقيق الأممي المستقل حول "الأونروا"
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر تونغا جنوب المحيط الهادئ
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا