رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إختتام دورة السياسة العلاجية لحمى الضنك بوادي حضرموت
[16/08/2017 10:02]
سيئون-سبأنت

اختتمت بقاعة التدريب والتأهيل بمركز الصحة الانجابية بمستشفى سيئون العام ،اليوم ،الدورة التدريبية في مجال ( التدريب على السياسة العلاجية لحمى الضنك ) لمنظمة الصحة العالمية للكوادر التمريضية من المرافق الصحية الحكومية والأهلية ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وتنفيذ مؤسسة العون للتنمية ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت.

وهدفت الدورة التي شارك فيها 40 كادرا وكادره تمريضية من مستشفيات المديريات الست المستهدفة ( سيئون-تريم-ساه-شبام-القطن-حورة ووادي العين ) على مدى يومين متتالين معلومات ومفاهيم علمية حول التعريف عن وباء حمى الضنك محليا وعالميا والفيروس المسبب والبعوض الناقل إضافة الى تعريف بالعلامات والاعراض للمرض والتعرف البروتكول الحديث المتبع في علاج الحالات المصابة بحمى الضنك لسياسة منظمة الصحة العالمية.

واكد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور هاني خالد العمودي بأهمية التدريب والتأهل للكادر الطبي لما يخدم في الرقي وتقديم افضل الخدمات الصحية..مشيرا بأن الكادر التمريضي هو العنصر الاساسي في استهدافه لتلك المعلومات كونه اول من يستقبل الحالة وتقع على عاتقه المهام الاساسية قبل وصول الحالة الى الطبيب المختص.

حضر اختتام الدورة نائب مدير عام مستشفى سيئون العام الدكتور انيس عيديد ومنسق مشروع حمى مكافحة حمى الضنك بوادي حضرموت من قبل مؤسسة العون للتنمية الدكتور عبدالعزيز دعيس ،ومدير إدارة الصحة الانجابية بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت منسق الدورة حسن احمد حسان.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا