رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المفوضية الأوربية تدعو إلى لقاء لمناقشة أزمة البيض الملوث
[11/08/2017 09:44]
بروكسل - سبأ نت
أعلنت المفوضية الأوربية في بروكسل اليوم, أنها قررت الدعوة إلى لقاء على مستوى وزاري للدول المتضررة من أزمة البيض الملوث وذلك لبحث سبل احتواء وتجاوز الازمة.

وأفاد مفوض الشؤون الزراعية بالاتحاد الأوربي في رسالة نشرها أنه على اتصال مع وزراء الزراعة في بلجيكا وهولندا وفرنسا بوصفها الدول الأكثر تضررا حاليا من هذه الازمة المتفاقمة التي شملت 12 دولة أوربية.

ولم تعلن المفوضية الأوربية عن موعد محدد لهذا اللقاء.

وكانت تقارير قد أكدت ارتفاع عدد الدول الأوروبية التي طالتها فضيحة البيض الملوث بمبيد الحشرات " فيبرونيل " التي أدى التحقيق فيها إلى توقيف شخصين في هولندا وإلى عمليات دهم في بلجيكا.

وأوضح المفوض الأوربي للصحة فيتينيس اندريوكايتيس في رسالة خطية نشرت في وقت سابق أن المفوضية ستدعو الدول التي طالتها الفضيحة إلى اجتماع فور كشف ملابساتها.

وقال " اقترحت عقد اجتماع على مستوى عال يضم ممثلي وكالات الأمن الغذائي في كل الدول الأعضاء المتأثرة بعد التثبت من الوقائع"، موضحا أنه ناقش هذه القضية مع الوزراء البلجيكي والهولندي والألماني.

وكانت الدنمارك ورومانيا وسلوفاكيا قد أعلنوا أمس أنهم تأثروا بهذه القضية، وقالت السلطات الغذائية والبيطرية في الدنمارك أن عشرين طنا من البيض الملوث القادم من بلجيكا بيعت في الدنمارك ، بينما أعلنت سلوفاكيا أنها اكتشفت وجود بيض مستورد من هولندا وصل عن طريق ألمانيا.

أما السلطات الصحية البيطرية في رومانيا فقد عثرت في مستودع في غرب البلاد على طن من صفار البيض ملوث بالمادة نفسها قادمة من ألمانيا.
كما أعلنت بريطانيا عن وجود 700 ألف بيضة ملوثة تم استيرادها لتستخدم في صنع منتجات غذائية.

وفي بلجيكا أعلنت النيابة أن 11 عملية دهم جرت في جميع انحاء البلاد وذلك في إطار التحقيق الذي بات يشمل 26 شخصا وشركة تحوم حولهم الشبهات ، مبينة أنه تمت مصادرة حوالى ستة آلاف لتر من المنتجات المحظورة " الفيبرونيل " تم ضبطها في يوليو في شركة بلجيكية.


انعقاد الاجتماع الـ 28 للجنة رؤساء هيئات الأوراق المالية بدول مجلس التعاون بالدوحة
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
انخفاض الذهب إلى 2313.44 دولار للأوقية
استقرار أسعار النفط وسط علامات على تباطؤ الاقتصاد في أمريكا
المؤشر الياباني يغلق على تراجع بأكثر من 2 بالمائة
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
مؤشر بورصة قطر يغلق منخفضا بنسبة 0.46 بالمائة
بورصة عمان تغلق تعاملاتها على انخفاض بنسبة 0.42 بالمائة
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا