رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الجامعة العربية ترحب بنتائج التحقيق الأممي المستقل حول "الأونروا"
رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بخُلاصات التقرير النهائي للجنة المراجعة المستقلة المُكَلّفَة من الأمم المتحدة للتحقيق في الادعاءات الإسرائيلية حول حيادية وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية يشيد بالموقف الوطني لحزب المؤتمر بمأرب
[30/06/2017 04:47]
مارب ـ سبأنت :
أشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح بموقف قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام وانحيازه لخيار الدولة ورفضه فوضى الميليشيات وانقلابها.

واطلع نائب رئيس الجمهورية خلال لقائه اليوم رئيس فرع حزب المؤتمر بمحافظة مأرب وكيل المحافظة عبدالواحد علي القبلي نمران على الوضع التنظيمي للحزب وتضحياته في سبيل الدفاع عن المحافظة ودحر الانقلاب.

وأكد نائب رئيس الجمهورية على ضرورة قيام المؤتمر الشعبي العام وقياداته وكوادره الوطنية في مأرب وكل محافظات الجمهورية بالدور المطلوب في دعم الشرعية ومساندة الجيش الوطني ومواجهة الانقلاب، مشيراً بأن المؤتمر الشعبي العام المرتكز على مبادئ الميثاق الوطني لا يمكن أن يقبل بأي انقلاب على أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين أو على الثوابت الوطنية والقيادة الشرعية ولا يمكن أن يقبل أيضاً بأن يكون تحت هيمنة أو وصاية عملاء إيران من الميليشيات الطائفية الحوثية وحلفائها.

ودعا الفريق الركن علي محسن صالح كل أحرار المؤتمر الشعبي العام قيادات وقواعد في مختلف المحافظات إلى الانتفاض ضد الانقلاب وميليشياته التي صادرت الدولة وجميع مؤسساتها بما في ذلك السياسية والعسكرية لصالح ما يسمى المشرفين واللجان الثورية الإيرانية في حين تم إقصاء وتهميش كل قيادات وكوادر المؤتمر الوطنية وغيرها من الكوادر الوطنية .. مؤكدا بان ايران وعملاءها يستهدفون المؤتمر الشعبي العام كاستهدافهم لأهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين وهوية اليمن العربية الأصيلة.

وأكد نائب رئيس الجمهورية خلال اللقاء بأن الحاجة ماسة اليوم لإيجاد تكتل سياسي عريض من كل الأحزاب السياسية والقوى الوطنية لتكون سنداً ومعيناً للحكومة الشرعية والجيش الوطني لتحقيق التنسيق والتكامل وذلك بما من شأنه أن يدفع بعملية استكمال تحرير ما تبقى من أرض الوطن من قبضة الانقلابيين والشروع في بناء الدولة الاتحادية القائمة علي ستة اقاليم بحسب مخرجات الحوار الوطني الذي توافق عليه اليمنيون وإعادة الاعمار ورفع المعاناة عن اليمنيين ومحاربة الإرهاب إلى غير ذلك من المهام الكبيرة التي تستلزم تكاتف وتلاحم كل القوى السياسية والوطنية الخيرة لإنجازها.

من جانبه أكد رئيس فرع الحزب بأن موقفهم المنحاز للشرعية هو الخيار الطبيعي إزاء محاولات إسقاط الدولة ومؤسساتها وخيارات الشعب والاتفاقيات المحلية والدولية.

وأشار رئيس فرع المؤتمر إلى انخراط قيادات وقواعد المؤتمر في مأرب في صفوف الشرعية ومواجهة الانقلاب بما يحقق استعادة الدولة وعودة الأمن والاستقرار وتحقيق السكينة العامة، معبراً في الوقت نفسه عن الشكر والتقدير لجهود نائب رئيس الجمهورية واهتمامه بالحزب.



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا