رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، مجلس الأمن الدولي، إلى إجراء تحقيق مستقل ومساءلة عن التجاهل الصارخ لمباني الأمم المتحدة وموظفيها وعمليات الأمم المتحدة في قطاع غزة.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وحدة النازحين: أكثر من مليوني ونصف نازح بسبب حرب المليشيا في اليمن
[14/06/2017 07:44]
جنيف-سبأنت

كشفت الوحدة التنفيذية لوحدة النازحين عن تسجيل أكثر من مليوني ونصف نازح بسبب الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على عدد من المحافظات.

وقال رئيس الوحدة نجيب السعدي في ورقته التي قدمها في الندوة نظمها التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان والتي عقدت بمجلس حقوق الإنسان بجنيف "ان الوحدة سجلت حتى منتصف مايو 2017 عدد ( 2442289 ) نزوح داخلي، فيما بلغ عدد النازحين الى خارج اليمن اكثر من 300 الف نازح ونازحة، موزعين على السعودية، و مصر وجيبوتي وتركيا وماليزيا، والسودان و الصومال والأردن".

وأضاف السعدي"ان النزوح والتهجير القسري بدأ عام 2004 في محافظة صعدة عندما اندلعت مواجهات بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي ، حيث لم يتمكن اكثر 400 الف من العودة الى صعدة بسبب خشيتهم من انتقام المليشيا، التي سيطرت على المحافظة".

ولفت الى أن نسبة الرجال البالغين من بين النازحين 22بالمائة فيما بلغت النساء البالغات ( 23بالمائة ) بينما بلغ الاطفال من الذكور 28بالمائة والاطفال بنات (27بالمائة).

فيما قدمت الوزير السابقة حورية مشهور، ورقة حول الوضع الإنساني في اليمن وقالت "إن اليمن صنفت من الدول اقل تنمية في العالم، رغم تمتعه بموقع جغرافي وممر مائي عالمي، وثروة من الموارد مثل الغاز والبترول والزراعة".

وذكرت ان اليمن هو اقل الدول نموا في التنمية حيث ان دخل الفرد السنوي ضئيل جدا، بسبب الفساد الذي مارسه النظام السابق برئاسة علي عبدالله صالح.

وأشارت الى أن عائلة المخفين والمختطفين تعمل على اعالة أبنائها بسبب اعتقال رب الأسرة من قبل الميليشيا الانقلابية.

من جانبه أشار يوسف ابو راس عضو التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان في ورقة العمل التي قدمها في الندوة حول الوضع في تعز وما يتعرض له المدنيين في المحافظة من انتهاكات ممنهجة من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وقال "ان المدينة تعاني من حصار خانق منذ اكثر من عامين من قبل المليشيا وتمارس ضد المدنيين فيها كافة الإنتهاكات"..مؤكداً أكد أن جميع الإنتهاكات الخاصة بالقانون الدولي الإنساني مورست في تعز من قبل ميليشيا الحوثي وصالح .

واستعرض يوسف العديد من الارقام الخاصة بالانتهاكات حيث بلغ عدد الإنتهاكات خلال النصف الأول من العام 2017 الجاري 1535 انتهاك.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا