وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري اليوم في العاصمة المؤقتة عدن مع القائم بالاعمال الصيني لدى اليمن تشاو تشنغ.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فريق تحالف رصد يلتقي سكرتارية المقرر الخاص للمدافعين عن حقوق الإنسان ومقررة النازحين
[10/06/2017 03:35]
جنيف-سبأنت

التقى فريق تحالف "رصد" لحقوق الانسان ،اليوم في قصر ويلسون بمدينة جنيف السويسرية سكرتارية المقرر الخاص للمدافعين عن حقوق الإنسان بمجلس حقوق الانسان ايليت يوجوزافي.

وخلال اللقاء سلم فريق التحالف سكرتارية المقرر الخاص للمدافعين عن حقوق الانسان تقارير عن حالة حقوق الإنسان في اليمن والانتهاكات التي ترتكبها ميليشا الحوثي و صالح الانقلابية ضد المدنيين والمدافعين عن حقوق الإنسان في مختلف المدن والمحافظات اليمنية.

وأوضح الحقوقي رياض مقبل ان جميع الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ورصدها التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان شملت حالات التعذيب والاختطاف وتجنيد الاطفال خاصة في المناطق الخاضعة تحت سيطرة الانقلابيين..مشيراً الى ان حالات المعتقلين في سجون المليشيا سيئة،وان عدد الصحفيين والناشطين المعتقلين لدى سجون المليشيا الانقلابية بلغ عددهم 148 وهناك حالات معروفة ومؤثرة كحالة الدكتور عبد القادر الجنيد،والصحفي المحكوم عليه بالاعدام من قبل المليشيا الانقلابية يحيى الجبيحي .

كما استعرض وضع السجون في مناطق سيطرة الميليشيا وقدم شرح تفصيلي بها..مؤكداً ان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان يعد تقرير عن حالة السجون اليمنية ..مشيراً الى ان عدد من راصدي التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان تعرضوا للتهديد والاختطاف وتفجير منازلهم بسبب عملهم الحقوقي.

وقدم فريق تحالف رصد التقارير الخاصة بالتحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان في اليمن..متطرقاً الى الأرقام التي تم رصدها والتقارير النهاية التي تم الانتهاء منها قبل ايام من بدء الدورة الـ 35 لمجلس حقوق الانسان والذي وثق فيه التحالف مقتل ١٣ مدني و٣ صحفيين ومصورين في مدينة تعز برصاص مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وطالب فريق تحالف رصد سكرتارية المقرر الخاص للمدافعين عن حقوق الإنسان بتوجيه رسائل واضحة للمليشيا الانقلابية بالتوقف الفوري عن قتل المدنيين وتهديد الراصدين واطلاق سراح كافة المعتقلين..مشيراً الى ان بيانات الادانة الواضحة للميليشيا تعطى دافع واستمرار للناشطين والمدافعين لممارسة عملهم في رصد وتوثيق إنتهاكات حقوق الإنسان .

وتحدث الناشط الحقوقي عصام مثنى عن وضع حقوق الإنسان في مدينة عدن والمدن المجاور لها ..مقدماً شرحاً وافياً عن إنتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية اثناء الحرب التي شنتها على عدن والمحافظات المجاورة لها.

كما التقى فريق رصد ، في مجلس حقوق الانسان بجنيف ،مقررة النازحين سيسيليا جيمينز دميري،حيث تم مناقشة قضية النزوح وجذورها منذ العام 2004 وحتى نهاية العام 2014 ومن ثم عملية النزوح اثر الحرب الهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على عدد من المدن والمحافظات بعد انقلابها على الشرعية الدستورية وما تسببت به من أوضاع مأساوية.

واستعرض فريق رصد ،الصعوبات والمشاكل التي يواجهها النازحين والجهود المبذولة لتلبية احتياجاتهم..مطالبين الأمم المتحدة وكافة المنظمات الى تبنى استراتيجية لإزالة أسباب النزوح في اليمن.

من جهتها ابدت مقررة النازحين تجاوبها مع القضايا والمشاكل التي طرحها الفريق عن النازحين والصعوبات التي يتعرضون لها ،وأكدت انها ستنقل تلك الصعوبات والمطالب الى النظام الدولي الانساني ..مشيرة الى انها ستعمل على توظيف تلك المعلومات التي يواجهها النازحون في اليمن في تقاريرها القادمة.


السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا