رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير حقوق الانسان و بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر يزوروا سجن المنصورة المركزي في العاصمة المؤقتة عدن
[07/06/2017 09:31]
عدن ـ سبأنت :
إطلع وزير حقوق الانسان محمد عسكر ومعه وفد من بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن على أوضاع النزلاء في سجن المنصورة المركزي في العاصمة المؤقتة عدن والإحتياجات المطلوبة لتحسين الأوضاع في السجن وما يمكن أن تقدمه الوزارة واللجنة بهذا الشأن .

وطاف الوزير عسكر ومعه مندوب الحماية في لجنة الصليب الأحمر في اليمن جزيلا ومستشار البعثة جبريل مثنى ومدير مكتب اللجنة في عدن أخوان نستري، في عدد من العنابر والورش والمكتبة والعيادة الطبية .

واستمعوا من قبل مدير السجن نقيب اليهري ووكيل النيابة في السجن، حسين عوض العولقي إلى شرح حول أعمال الترميم التي تشهدها العنابر ومرافق السجن، وإحتياجات العيادة الطبية من الأدوية والمستلزمات الطبية ، مثمنين جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات التي تكفلت بأعمال الترميم والتأهيل لعنابر ومرافق السجن .

وأكدا أن أبواب السجن مفتوحة لكافة المنظمات الدولية والمعنية بحقوق الإنسان وأهمية تعزيز علاقات التعاون معهم بإعتبارهم شركاء في العمل .

بدوره اكد وزير حقوق الإنسان أن الوزارة على إستعداد لتلقي أي شكاوي أو مظالم وأنها ستعمل عل تسهيل زيارة أي منظمات دولية أو محلية إلى السجون في أي وقت كان .

رافقهم خلال الزيارة، نائب وزير حقوق الإنسان، الدكتور سمير الشيباني، ووكيل الوزارة ماجد فضائل .

وكان وزير حقوق الإنسان قد ناقش مع بعثة الصليب الأحمر، أوضاع المعتقلين والمختطفين في سجون ومعتقلات ميليشيا الحوثي وصالح بصنعاء وإمكانية زيارتهم والتخفيف من معاناتهم وقيام البعثة الدولية بواجبها في الاطلاع على أحوالهم هناك والضغط على الميليشيا للإفراج عنهم وتحسين أوضاعهم والسماح لأسرهم وذويهم في الاتصال والاطمئنان عليهم .

ونقل وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر، إلى البعثة رسالة أمهات المختطفين لممثلي اللجنة الدولية لصليب الاحمر والتي ركزت على نقل معاناة الاسر والمعاملة اللا إنسانية التي يعامل بها ذويهم في معتقلاتهم من قبل الميليشيا الانقلابية وضعف التجارب والتفاعل مع قضاياهم من قبل اللجنة الدولية.

وأستمع الحاضرون، إلى حديث نجل وزير الدفاع اللواء الركن محمود الصبيحي، "عبدالمولى" حول معاناة والده ومن معهم منذ إختطافهم اواخر مارس 2015م وعدم معرفة مصير والدهم رغم محاولات الاتصال والتواصل على كافة المستويات الشخصية والرسمية لمعرفه مصيره لكن دون جدوى .. مطالباً البعثة الدولية للصليب الأحمر بالضغط على الميليشيات الإنقلابية لإطلاق سراح والده ومن معه من المختطفين وفقاً لقرار مجلس الامن أو العمل على تمكينه من التواصل معه والإطمئنان على حالته .



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا