رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
باعوم : نسبة الشفاء عالية جدا من الكوليرا والمخزون يكفي لـ 900 الف حالة
[07/06/2017 06:29]

الرياض ـ سبأنت

ناقش وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح ووزير الصحة الدكتور ناصر باعوم اليوم مع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثه الدكتور عبدالله الربيعة ، سير العملية الاغاثية في مختلف المحافظات.

وأوضح فتح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عقب الاجتماع " ان الزيارة تأتي لمتابعة ما تم الاتفاق عليه اثناء زيارة فخامة رئيس الجمهورية الى المركز اواخر الشهر الماضي ".. مؤكداً انه تم تنفيذ معظم الانشطة والمشاريع التي وضعت ونوقشت اثناء زيارة فخامة الرئيس للمركز.

واوضح انه جرى مباشرة تشكيل فريق خاص بالكوليرا وعمل مع عدد من الشركاء المحليين ومنهم وزارة الصحة السعودية ووزارة الصحة العامة والسكان اليمنية ووزارات الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنظمة الصحة العالمية والمنظمة الطبية الدولية واليونيسيف لتنسيق الجهود وتوحيدها في سبيل معالجة واحتواء الوباء.

وأضاف " ان المركز وبعد زيارة فخامة الرئيس الى المركز قام بارسال 550 طناً من الادوية والمستلزمات الطبية الخاصة بمعالجة وباء الكوليرا و 25 شاحنة اقلت 700 ألف عبوة من المحاليل الوريدية والأجهزة اللازمة و 200 الف عبوة محلول مكافحة الجفاف و 550 ألف جرعة مضاد حيوي مخصصة لعلاج حالات الكوليرا ،يستفيد منها 50 ألف فرد في جميع المحافظات اليمنية و90 ألف وحدة علاج لمرض الكوليرا و 900 ألف من المحاليل الطبية ".

وأكد وزير الإدارة المحلية أن البرنامج نال رعاية كبرى وأنه لولا تدخل مركز الملك سلمان للإغاثة لكان الشعب اليمنين يعاني كثيراً .

وأَضاف " ناقشنا اليوم عدداً من الموضوعات خاصةً فيما يتعلق بالبرنامج الرمضاني بالإضافة إلى السلال الغذائية في عدد من المحافظات".. لافتا الى أن المركز نفذ ايضاً برنامج رمضاني متكامل في عدد من محافظات الجمهورية وسير عدد من القوافل الاغاثية والمعونات الانسانية لعدد من المحافظات.

وأشار فتح الى ان المركز يقوم حالياً بالإعداد لانشاء معامل اكسجين في عدد من المستشفيات وانشاء عدد من مصانع الاطراف الصناعية في عدد من محافظات الجمهورية.. اضافه الى مناقشة تمويل الوقود لعدد من محطات الكهرباء في محافظات عدن والحديدة وتعز.

من جانبه قال وزير الصحة " ان الوضع الصحي في اليمن لم يكن في أحسن حالاته حتى قبل الأزمة لكن الجهود التي تبذل الآن من قبل وزارة الصحة اليمنية ومن قبل أشقاءنا في مجلس التعاون الخليجي وبالتحديد من مركز الملك سلمان للإغاثة ساعدتنا إلى حد كبير في تجاوز هذه الحالات ".

وأضاف " نركز الآن على جانب التوعية والعلاجات التي قدمت من المركز وأطمئن اليمنيين أن لدينا مخزونًا كافيًا من العلاجات بما يتعلق بالمحاليل الوريدية فلدينا ما يعالج 900 ألف حاله تغطي الـ 23 محافظة يمنية ولا يقتصر على المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية ".

وأكد الدكتور باعوم أن نسبة الشفاء من المرض كبير جداً , حيث أن العدد الذي سجل من الحالات حوالي 96 ألف حالة خرج منهم من المستشفى 94800 حالة, .. مبيناً أن هنالك 10 خبراء في طريقهم لليمن من منظمة الصحة العالمية بدعم من المركز وهذا الفريق سيسهم إلى حد كبير في مساعدة الفرق في الميدان إذا تم نشر الوعي الصحي بين أوساط الناس وإذا تم دعم تجهيز فرق الرصد الوبائي .

وتطرق اللقاء لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالمعونات المقدمة من مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الانسانية الى اليمن.

وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات المشتركة المهتمة بالجانب الإغاثي والإنساني، والتعاون المتبادل بين الجانبين في هذا الخصوص، وآخر المستجدات فيما يخص الوضع الانساني وسير العمليات الاغاثية ومكافحة وباء الكوليرا.

حضر اللقاء نائب وزير الادارة المحلية عضو اللجنة العليا للاغاثة عبدالسلام با عبود.




رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا