رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لقاء تشاوري بسيئون لتحديد إحتياجات المجتمع المحلي
[23/05/2017 05:05]
سيئون-سبأنت

عقد اليوم بمدينة سيئون محافظة حضرموت لقاء تشاوري حول إحتياجات المجتمع المحلي نظمته جمعية النهضة الاجتماعية ضمن مشروع التماسك المجتمعي الذي تنفذه الجمعية بتمويل من الصندوق الوطني للديمقراطية تحت شعار " يداً بيد نبني الغد " .

وهدف اللقاء الذي شارك فيه عدد من مديري عموم مكاتب الوزارات والمؤسسات وممثلي منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والوجهاء ومختلف الطيف الاجتماعي ذكورا وإناثا الى معرفة الخصائص الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والصحية والتعليمية في المجتمع ومدى فاعلية الخدمات المتوفرة بالمجتمع،و تحديد الافراد والمجموعات المحتاجين للخدمات الاساسية المرتبطة بحياة الانسان اليومية وكذلك تحديد الافراد والمجموعات التي تشكل مصدر دعم للتنمية ، فضلا عن التعرف على إنجازات حققتها منظمات المجتمع المدني ، وكذلك العمل على تأسيس قاعدة بيانات وكيانات تخدم قضايا التنمية .

وفي إفتتاح اللقاء أكد مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبد الله باجهام على الدور الفاعل الذي تلعبه جمعية
النهضة ضمن سلسلة الاعمال التي تنفذها منظمات المجتمع المدني لخدمة المجتمع والحفاظ على ثقافته الاجتماعية التي ترتكز على القيم السامية
التي تدعو الى مزيداً من التماسك المجتمعي الذي يسهم في تعزيز السلم الاهلي وخدمة قضايا التنمية .

من جانبه استعرض رئيس جمعية النهضة عبد الرحمن محمد السقاف صورة موجزه عن النتائج المأمولة من عقد هذا اللقاء الذي يأتي ضمن عشر حلقات نقاش ولقاءات مفتوحة تستهدف نحو 300 فرد في المجتمع المحلي لمناقشة سبل الحفاظ على النسيج الاجتماعي في حضرموت لوضع رؤية مستقبلية مشتركة تخدم المجتمعات وقضايا التنمية والبلد ككل ..مشيرا الى أن أنشطة المشروع التي تستمر لمدة 12 شهرا تشمل القيام بإجراء أعمال تشبيك مع المنظمات في وادي حضرموت ، وتأسيس تحالفات وشبكات لتعزيز السلم الاهلي ، ودعم المبادرات في مجال التماسك الاجتماعي ، وبرامج التنمية ، وتشجيع الحوار بين مواطني وادي حضرموت .


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا