رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يثمن الدعم السخي الذي تعهدت به بريطانيا لليمن في مؤتمر جنيف
[23/05/2017 04:21]
الرياض-سبأنت

ثمن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي بالدعم السخي الذي تعهدت به المملكة المتحدة الصديقة في مؤتمر جنيف لدعم خطة الاستجابة الانسانية لليمن والذي بلغ ١٣٩ مليون جنيه إسترليني والدور الذي تقوم به المملكة المتحدة لتحقيق التسوية السياسية السلمية في اليمن وموقفها المبدئي الداعم للحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية ولوحدة اليمن ومشروعه الاتحادي .

وأكد الوزير المخلافي خلال استقباله اليوم سفير المملكة المتحدة لدى اليمن سايمون شيركليف ،انه بالرغم من ان الحادث الاجرامي الذي تعرض له المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد في صنعاء من قبل القوى الانقلابية ومناصريهم ستظل الحكومة اليمنية تؤمن باهمية تحقيق السلام العادل والمستدام وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها المتمثلة في المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الاممية بشان اليمن وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦ لتجنيب شعبنا ويلات الحرب والانقسام واستعادة الدولة والامن والاستقرار .

واشار وزير الخارجية الى انه وبالرغم من تعنت الطرف الانقلابي الذي لا تهمه المعاناة الانسانية للمواطنين في اليمن ولا يفهم الا لغة الحرب والدمار أنه من المهم على جميع الأطراف الراعية للسلام الاستمرار في دعم جهود المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ في اليمن من اجل الوصول الى حل سلمي في إطار المرجعيات .

كما ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية مع السفير البريطاني القضايا التي تهم البلدين واستعراض مختلف المستجدات في الساحة اليمنية .

بدوره أعرب السفير البريطاني عن دعم بلاده للحكومة اليمنية وتثمين جهودها من اجل السلام واستعادة الدولة وعن استعداد بلاده لتقديم كل الدعم والخبرات اللازمة لتتمكن الحكومة الشرعية من الاضطلاع بمهامها واعادة تأهيل مؤسسات الدولة وخاصة في الجانب الاقتصادي .

حضر اللقاء مسؤول ملف أوروبا والامريكيتين بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا