وزير الخارجية يبحث مع سفيرة الدنمارك سبل تعزيز العلاقات الثنائية
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم، مع سفيرة الدنمارك لدى اليمن ليزا لوته بليزنير، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة
ارتفع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية فبراير مقارنة بنحو 3.9 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى يناير ، مع تراجع نمو الأجور.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب الرئيس يعزي في استشهاد خمسة من أبطال القوات السودانية
[12/04/2017 01:03]

الرياض ـ سبأنت

بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح برقيتي عزاء ومواساة إلى النائب الأول لرئيس جمهورية السودان الشقيقة رئيس مجلس الوزراء الفريق أول ركن بكري حسن صالح وإلى نائب الرئيس السوداني الدكتور حسبو محمد عبدالرحمن ، في استشهاد خمسة من أبطال القوات المسلحة السودانية بينهم ضابط أثناء مشاركتهم مع بقية قوات دول التحالف في عملية إعادة الأمل باليمن.

وعبر نائب الرئيس في البرقيتين عن أصدق التعازي والمواساة لجمهورية السودان الشقيقة قيادة وحكومة وشعباً وللقوات المسلحة السودانية الذين سجل أبناؤها أروع البطولات وأنبل معاني الشجاعة والانتصار للهوية اليمنية العربية وحمايتها من الخطر الفارسي الذي يستهدف أمن اليمن والمنطقة.

كما عبر عن جزيل الشكر والعرفان لجمهورية السودان بقيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عمر حسن البشير على استمرار دعمهم للشرعية ومساندتهم لليمنيين في شتى المراحل والمحن العصيبة.

وقال في البرقيتين: "مواقفكم الشجاعة والصلبة تجاه اليمن في شتى المجالات السياسية والعسكرية والإنسانية تجسد ما يجمع بلدينا الشقيقين من أخوة صادقة وعلاقة تاريخية متينة، وهي في الوقت ذاته دليل ساطع على وفائكم ونبلكم وكرم أخلاقكم حيث كنتم السند والعون لنا وقدمتم التضحيات والدعم العسكري والسياسي والتسهيلات لليمنيين في السودان من طلاب ومبتعثين وزوار، وأسهمتم بشكل كبير في معالجة جرحانا الأبطال وتضميد جراح اليمن بشكل عام، وليس أبلغ موقفاً من أن ينزف أبطالنا وأبطالكم دماءهم في موقع واحد وخندق واحد ليوحّدوا بذلك قضيتنا وهدفنا ومصيرنا".

وأضاف نائب الرئيس: "نؤكد لكم بأن مواقفكم الأخوية الصادقة وتضحايتكم الكبيرة ستظل محط تقديرنا واحترامنا وسيدوّنها تاريخ البشرية في صفحاته البيضاء الناصعة وستظل ديناً علينا تجاه أشقائنا في السودان".

وعبر الفريق محسن عن التعازي والمواساة لأسرة وأقارب الشهداء، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يحفظ السودان وقيادتها وشعبها وأن يُعيد لليمن ولدولنا العربية والإسلامية أمنها واستقرارها ويُحقق لنا جميعا طموح التعمير والبناء.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا