رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
ترأس فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، اجتماعا مشتركا للحكومة وقيادات السلطات المحلية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.
مقررة أممية : إسرائيل ارتكبت ثلاثة أعمال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة
قالت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا البانيز " أن التحريض على الإبادة الجماعية الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة يتجاوز نطاق جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12565.89 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي، اليوم الخميس، منخفضًا 42.09 نقطة، ليقفل عند مستوى 12565.89 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 10 مليارات ريال.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رؤساء لجان بمجلس الشورى : ( سبأ ) تطورت تقنياً وفنياً ولديها كادر مؤهل
[08/05/2015 02:12]

[20/مارس/2010] صنعاء – سبأنت:
اشاد عدد من رؤساءاللجان بمجلس الشورى بما تقدمه وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) من خدمات إعلامية متميزة ووصفوها بانها تعد من أكفأ وأقدر وكالات الأنباء في المنطقة العربية .. جاء ذلك في احاديث ادلوا بها لصحيفة السياسية بمناسبة تكريم وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في عيد الإعلام اليمني الثاني الذي صادف الـ19 من مارس وفيما يلي احاديث عدد من رؤساء اللجان بمجلس الشورى :

** رئيس لجنة البيئة والسياحة بمجلس الشورى عبد الحميد الحدي
** البنية الأساسية والنواة
الحديث عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ذو شجون، خاصة أنها كانت وليدة إنجازات الثورة اليمنية, ولا يمكن إغفال تلك الجهود الكبيرة والجبارة التي بذلها المنتسبون للوكالة في إيصال الرسالة الإعلامية في مختلف الحقول السياسية والاجتماعية والاقتصادية, خاصة بعد أن توحدت وكالة سبأ للأنباء في صنعاء ووكالة عدن للأنباء في عدن، تحت اسم: وكالة الأنباء اليمنية – سبأ. وللأمانة فالرواد الأوائل ممن تولوا قيادة الوكالة مثلوا البنية الأساسية والنواة الإعلامية التي برزت من خلالهم وكالة سبأ، بدءا بالمرحوم أحمد هاجي أول رئيس لوكالة سبأ للأنباء، ومن ثم يحيى الشوكاني, وغيرهم ممن لا تسعني الذاكرة لذكرهم. كما لا ننسى دور من تولوا وزارة الإعلام حينها بدءا بالمرحوم عبد الله حمران والمرحوم أحمد المروني وأحمد دهمش أطال الله في عمره، وكذا علي العمراني ومحمد الزرقة رحمة الله عليهما، و حسن العلفي ومحمد سالم باسندوة ويحيى العرشي وحسن أحمد اللوزي، في منتصف السبعينيات وبداية الثمانينيات, حيث كانت الوكالة حينها مرتبطة بشخص وزير الإعلام ولم يكن لها مجلس إدارة ولا عمل مؤسسي ولا إمكانيات أو غيرها كما هو الحال اليوم. ولا ننسى دور وزير الإعلام في الشطر الجنوبي، الدكتور محمد جرهوم، أثناء محادثات الوحدة اليمنية المباركة وأثناء النقاش حول اسم الوكالة الذي يجب أن يتم, وكان رأي الإخوة في الشطر الجنوبي أن تكون: وكالة سبأ للأنباء. فاقترحتُ شخصيا أن يكون اسمها: وكالة الأنباء اليمنية، وبين هلالين أو قوسين: "سبأ"، وتم الاتفاق على الاسم الحالي للوكالة".
لقد تطورت خدمات"سبأ" الإعلامية بشكل كبير في الوقت الراهن وشهدت عملا إخباريا متخصصا في ظل تولي الأستاذ نصر طه مصطفى رئاسة مجلس الإدارة ورئاسة التحرير، وكذلك الأستاذ راجح الجبوبي نائب رئيس مجلس الإدارة نائب رئيس التحرير.
لم تعد(سبأ) تلك الوكالة التي عرفناها في الماضي, فقد تطورت تقنيا وفنيا ولديها كادر مؤهل ومتميز في الجانب الإعلامي, بالإضافة إلى أننا نلحظ حاليا حركة الترجمة المتخصصة الممتازة من مختلف اللغات التي نحصل عليها يوميا في جريدة "السياسية"، وهو مؤشر إلى التطور النوعي والتقني الحديث, ونطمح لأن تكون وكالة سبأ هي السباقة في نشر الخبر عن اليمن لجميع القنوات التلفزيونية والإذاعية العربية والعالمية والوكالات العالمية، خصوصا وأن الإعلام بدأ يقضي على ما يسمى بالدبلوماسية السياسية، ولن يترك للدبلوماسي الممثل لبلده في هذه الدولة أو تلك أن ينقل شيئا جديدا".

** رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى علي لطف الثور
** أكفأ وأقدر الوكالات
وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تعد اليوم من أكفأ وأقدر الوكالات في المنطقة العربية في المجال الإعلامي وفي إصداراتها المتميزة والوسائل الحديثة المتطورة لتلقي المعلومات ونشرها وتوزيعها، وأهم مصدر للإعلام الأمني تعتد به وتعتمد عليه على المستوى المحلي والخارجي. كما أنها نافذة اليمن التي نطل منها ونطلع على ما يعتمل في الخارج". مشيرا إلى الرواد والجنود المجهولين الذين عملوا فيها ويستحقون من الدولة كل التقدير والتكريم في هذه المناسبة.

** رئيس لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة بمجلس الشورى علي عبد الله السلال
** طاقم متميز ومحترف
"سبأ" مثل رائع يجب أن تحتذي به وسائل الإعلام، وذلك لما قدمته في خدمة المجال الإعلامي, لقد تطورت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وذلك لوجود طاقم متميز ومبدع يقوده الإعلامي المثقف الواعي رئيس مجلس الإدارة نصر طه مصطفى, بالإضافة إلى كتابها المحترفين لمهنة الإعلام عن جدارة.
وما طرأ على وكالة "سبأ" مؤخرا يؤكد أهمية وضع الرجل المناسب في المكان المناسب، وينبغي أن يسود ذلك في كل أجهزتنا ومؤسساتنا الإعلامية وغير الإعلامية، وأن يصبح طريقنا للنهوض باليمن وتحديثه؛ (لذا الشكر الجزيل لكل العاملين في وكالة سبأ، وهنيئا لكم تكريمكم هذا).
صحيفة السياسية


" الحزم" تعصف بالمشروع الإيراني في اليمن
المركز الإعلامي اليمني بالقاهرة يكرم وكالة الأنباء اليمنية سبأ
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا