رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل وزارة النفط وقائد المنقطة الثالثة يتفقدان قوات الحماية للمنشآت النفطية بصافر
[09/04/2017 12:55]
مأرب-سبأنت

عقد اليوم في شركة صافر اجتماع برئاسة وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي لمناقشة خطة الشركة لإعادة الإنتاج والتصدير للنفط والغاز المسال ورؤية الشركة للمرحلة القادمة ونقل النفط الخام لتصديره عبر ميناء ألضبه النفطي.

واكد وكيل الوزارة في الاجتماع الذي حضره قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء احمد حسان ،و المدير العام التنفيذي للشركة المهندس احمد كليب ،وقيادات شركة صافر ، ان الزيارة تأتي بتوجيهات مباشرة من فخامة الرئيس المشير الركن عبده ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومتابعة حثيثة من رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ،وزير النفط والمعادن لمتابعة وتدشين اعادة الانتاج والتصدير للنفط الخام من حقول صافر.

واشار المخلافي الى جاهزية الشركة لذلك وان الوزارة تعمل وبكل جد بالشراكة مع السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة والاجهزة العسكرية بمختلف المناطق العسكرية المعنية لتأمين نقل النفط الخام وتسهيل وتوفير كل المتطلبات لذلك ..لافتاً الى ان الزيارة الى مقر الشركة تاتي لبدء مرحلة جديدة للشركة في ظل وجود قيادتها لتدير وتنفذ رؤية الشركة المستقبلية.. مؤكدا دعم الوزارة اللامحدود لقيادة الشركة وكافة العاملين فيها.

ووجه وكيل وزارة النفط والمعادن ، شركة صافر بالعمل على صيانة الآبار النفطية والإعداد لعودة عمليات الحفر والاستكشاف بالقريب العاجل.

وقال المخلافي "اننا في معركة مع القوى الانقلابية واحفاد الامامة الذين دمروا كل شي جميل في هذا الوطن وتعرضت مؤسساتنا الاقتصادية لتدمير ممنهج".

واضاف "ان محاور معركتنا سياسية وعسكرية واقتصادية وثقافيه ولابد من توظيف كل الجهود لاعادة إنعاش الاقتصاد الوطني وان الوزارة تعمل لاعادة تشغيل مختلف القطاعات البترولية".. مقدما الشكر لكافة العاملين بالقطاع البترولي والمعدني.

ودعا المخلافي السلطات المحلية في المحافظات النفطية وقيادات المناطق العسكرية المعنية الى مساعدة الوزارة في ذلك كلا فيما يخصه من مهام..مشيداً بدور قوات الحماية الامنية للمنشآت النفطية وما تقدمه من جهود في تأمينها والحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته ..معببراً عن شكره لقيادة المنطقة العسكرية الثالثة وقيادة اللواء 107 على جهودهم المبذولة لتأمين المنشآت في مثل هذه المرحلة الراهنة.

ولفت قائد المنطقة العسكرية الثالثة الى الاهتمام البالغ التي توليه قيادة المنطقة لتوفير الحماية للمنشآت النفطية الحيوية في شركة صافر وكل الحقول النفطية في نطاق المنطقة الثالثة..مؤكداً الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بهذه المنشآت كونها عمود الاقتصاد الوطني.

ودعا اللواء حسان قيادة اللواء الى لمزيد من اليقظة وحماية الحقول وفق خطة انتشار عسكري مدروس.. مؤكدا الجهوزية الكاملة لتنفيذ اي مهام تدعم اعادة احياء القطاع البترولي وتشغيله.

وأعلن المدير العام التنفيذي للشركة عن بدء مرحلة جديدة للشركة وانزال المناقصة الخاصة بنقل النفط الخام ..مؤكدا ان الشركة تعمل وفق خطط مدروسة ستعمل على اعادة الانتاج الى طاقته القصوى قبل الحرب التي فرضتها المليشيا الانقلابية وتطوير الحقول النفطيهة والعمل على زيادة الاحتياطيات النفطية.

حضر الاجتماع نائب المدير العام لشركة صافر المهندس سالم الكعيتي ،و قائد اللواء 107 العميد الركن خالد يسلم و مدير الامن السياسي بالشركة العميد عوض العرادة وعدد من قيادات الشركة والقيادات الامنية والعسكرية.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا