رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي نظيره المصري
[29/03/2017 01:41]
البحر الميت ـ سبأنت

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم على هامش اعمال القمة العربية الـ 28 المنعقدة في الاردن بأخية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي جرى خلاله بحث العلاقة الاخوية التاريخية والمميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين على مختلف المستويات.

وفي اللقاء اشاد فخامة الرئيس بمواقف مصر مع اليمن وشرعيتها الدستورية للحفاظ على الهوية العربية واللحمة الواحدة ضد التمدد والاطماع الخارجية كما هي عادة مصر جنبا الى جنب مع اليمن في مختلف المراحل والمنعطفات التاريخية.

ونوه بالمواقف الايجابية والمميزة للدبلوماسية المصرية الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في المحافل والمنابر الدولية ومنها الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي وموقفها المشرف في اطار دول التحالف العربي.

كما وضع فخامة الرئيس اخيه الرئيس المصري امام صورة موجزه لواقع اليمن وما يواجهه من تحديات والمراحل التي قطعها لتجاوز ازماته منذ عملية التحول التي شهدها في العام 2011 ومسارات السلام التي ينتهجها المرتكزة على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

من جانبه عبر الرئيس المصري عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي في اطار تأكيد وتجديد الموقف المصري الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يأتي انطلاقا من مواقف مصر الداعمة لليمن لاعتبارات عدة ومنها خصوصية العلاقات الاخوية المميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين فضلا عن وحدة الهدف والمصير المشترك.

وقال " سنظل معكم ومع شرعيتكم ومع استقرار اليمن ووحدته".

كما تناول اللقاء جملة من القضايا المتصلة بالتعاون والتنسيق بين البلدين والشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي وسفير اليمن لدى الاردن علي العمراني ومن الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري و رئيس المخابرات العامة اللواء خالد فوزي و المتحدث الرسمي باسم الرئيس المصري السفير علاء فوزي.




رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئيس مجلس القيادة يعزي محافظ لحج
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا