رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أنقره تستدعي السفير الهولندي احتجاجا على منع هبوط طائرة أوغلو بأمسترادم
[11/03/2017 07:18]

أنقرة - سبأ نت

استدعت وزارة الخارجية التركية، اليوم، القائم بالأعمال في السفارة الهولندية احتجاجا على قرار هولندا منع هبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو على أراضيها لحضور تجمع تركي في مدينة روتردام حول الاستفتاء الشعبي المقرر في 16 أبريل المقبل على التعديلات الدستورية.

ووصف نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش، قرار هولندا بـ"الفاشي البحت ويتعارض مع الديمقراطية وحقوق الانسان وحرية التعبير وكل القيم الاوروبية" مشيرا الى ان القرار "دليل خصومة صريحة تجاه تركيا".

فيما قررت وزير الأسرة والشؤون الاجتماعية التركية، فاطمة بتول كايا، اليوم، التوجه الى روتردام عن طريق البر من ألمانيا التي تتواجد فيها حاليا.
من جهته أعلن مركز تنسيق الانتخابات لحزب العدالة والتنمية الحاكم في روتردام إلغاء فعالية كانت مقررة بين جاويش أوغلو والجالية التركية بالمدينة اليوم.

وقال وزير شؤون الاتحاد الاوربي التركي، عمر جليك، ان قرار هولندا لا يتناسب مع قيم الصداقة التي تربط البلدين مضيفا ان القرار "سيكون بقعة سوداء في تاريخ الديمقراطية والدبلوماسية الهولندية".

كما انتقد وزير الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية التركي، فاروق جليك، القرار الهولندي قائلا "نحن لسنا دولة عادية لذا نواجه حصارا عبر تاريخنا والتنظيمات الارهابية تسرح وتمرح ونراقب عن كثب كل ما يحاك ضدنا".

وكانت الحكومة الهولندية منعت في وقت سابق اليوم، هبوط طائرة جاويش أوغلو بمطار روتردام، والذي كان من المقرر ان يلقي كلمة في مقر القنصلية التركية بالمدينة بعد ألغت السلطات الهولندية فعالية سابقة له.

وقالت وزارة الداخلية الهولندية، في بيان لها، ان بلادها طلبت حلا مقبولا حول حضور الوزير التركي إلا ان التهديدات التي اطلقها حول فرض عقوبات على هولندا أدت الى صعوبة إيجاد حل للموضوع.. مشيرة الى ان من بين أسباب المنع هو "الحماية والأمن العام".

وكان وزير الخارجية التركي، قد هدد في وقت سايق اليوم، بفرض عقوبات "صارمة" على هولندا في حال ألغت اجتماعه مع رعاياه بمدينة روتردام والذي كان مقررا اليوم، فيما هدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم بمنع هبوط طائرات الدبلوماسيين الهولنديين بالمطارات التركية ردا على القرار الهولندي ..متوعدا بتنفيذ هذا الاجراء بعد الاستفتاء الشعبي.

وكانت السلطات الهولندية اعلنت رفضها لإقامة تجمع بين جاويش أوغلو ومواطنيه حول الاستفتاء الشعبي المقرر في 16 أبريل المقبل على التعديلات الدستورية.

وجاء قرار الرفض على لسان عمدة روتردام أحمد أبو طالب قائلا "جاويش أوغلو لديه حصانة دبلوماسية ونحن نحترم هذا الشيء لكننا نمتلك وسائل بديلة لمنعه من إجراء فعاليته في الأماكن العامة".

وسبق ان منعت السلطات المحلية الالمانية تجمعات لوزراء أتراك مع رعاياهم في مدن ألمانية حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية ما أثار استياء كبيرا في تركيا في حين وصف الرئيس التركي تلك الإجراءات بأنها "لا تختلف عن ممارسات النازية".


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا