رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس: حقوق المرأة في ظل مخرجات مؤتمر الحوار ستكون عاملا تحفيزيا لدورها الأوسع في المجتمع
[08/03/2017 11:04]


جاكرتا ـ سبأنت

هنئ فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية المرأة اليمنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي تحتفل به سائر البلدان في الثامن من مارس من كل عام.

وقال فخامته " إن نضالات المرأة اليمنية في مسيرتها النبيلة لنيل حقوقها قد توجت أخيرا في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي خصص أكثر من 100 مادة من مواده للحديث عن المرأة وحقوقها السياسية والمدنية والاجتماعية وغيرها والذي يعد انتصاراً حقيقياً لحقوق المرأة ".

وأكد رئيس الجمهورية أن حقوق المرأة اليمنية في ظل مخرجات مؤتمر الحوار ستكون عاملا تحفيزيا لدور وشراكة اوسع للمرأة في المجتمع والدولة وسنعمل بشكل دؤوب على تطبيق هذه المخرجات وتحويلها إلى واقع ملموس.

وأضاف " كما لا أنسى ان احيي بوجه خاص امهات وزوجات وبنات الشهداء والجرحى والمعتقلين اللواتي يكابدن ويصابرن في ظل هذه الظروف ، وإنني على ثقة ان الفرج قريب وأن المستقبل الأفضل والأجمل آت لا ريب فيه يحمل كل بشائر الخير لكل اليمنيين رجالا ونساء.

وفيما يلي نص تهنئة فخامته :

في اليوم العالمي للمرأة الذي يحتفل به العالم في يوم الثامن من مارس تكريما لها وتقديرا لدورها في المجتمع أهنيء المرأة في كل العالم والمرأة اليمنية بشكل خاص بهذه المناسبة الكريمة.

وإنني أذ أتوجه بالتهنئة لكل نساء اليمن وابعث التحايا لكل امرأة في ربوع وطننا الكبير فإنني أؤكد للمرأة اليمنية المناضلة والجسورة التي شاركت الرجل جنبا إلى جنب في النضال والتضحية والعمل والبذل وقدمت صورة وضاءة للمرأة اليمنية التي تستحضر تاريخ العظمة اليمنية في نسائها الخالدات ، أؤكد أن مستقبل المرأة اليمنية سيكون مشرقا إن شاء الله بالرغم من كل الواقع الأليم الذي يمر به وطننا اليوم وبالرغم من كل الممارسات اللامسؤولة المسيئة والمجحفة للعصابات الانقلابية بحق المرأة اليمنية.

إن نضالات المرأة اليمنية في مسيرتها النبيلة لنيل حقوقها قد توجته أخيرا في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي خصص أكثر من مائة مادة من مواده تتحدث عن المرأة وحقوقها السياسية والمدنية والاجتماعية وغيرها والذي يعد انتصاراً حقيقياً لحقوق المرأة.

إن نسبة 30 في المائة التي أقرتها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ليست هي كل الحقوق بالنسبة للمرأة بل هي الحد الأدنى الذي لا يمكن القبول بأقل منه .

إنني أثق ان حقوق المرأة اليمنية في ظل مخرجات مؤتمر الحوار ستكون عاملا تحفيزيا لدور وشراكة اوسع للمرأة في المجتمع والدولة وسنعمل بشكل دؤوب على تطبيق هذه المخرجات وتحويلها إلى واقع ملموس ..

إن هذه المناسبة تأتي في وقت تقف فيه المرأة اليمنية في مقدمة الصفوف دفاعاً عن الحرية والكرامة وتتصدى فيه لشتى صنوف القهر والظلم من المليشيات الانقلابية ، فمعاناة المرأة في أقصى درجاتها ، ولكنها أيضا تفاجئ الجميع بقدرتها على التحمل والصمود، على التجلد والانتصار لقضيتها ولوطنها.

أهنئ المرأة اليمنية واهنئ المرأة العربية وكل نساء العالم بيوم المرأة العالمي وأتمنى لكل النساء حقوقا أفضل وشراكة اوسع ومساواة عادلة .

كما لا أنسى ان احيي بوجه خاص امهات وزوجات وبنات الشهداء والجرحى والمعتقلين اللواتي يكابدن ويصابرن في ظل هذه الظروف ، وإنني على ثقة ان الفرج قريب وأن المستقبل الأفضل والأجمل آت لا ريب فيه يحمل كل بشائر الخير لكل اليمنيين رجالا ونساء ..





رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئيس مجلس القيادة يعزي محافظ لحج
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا