رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، اتصالا هاتفا برئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، لمتابعة مستجدات المنخفض الجوي الذي بدأت تأثيراته خلال الساعات الماضية على المحافظات الشرقية بهطول امطار متفاوتة الشدة مع تدفق للسيول الجارفة في محافظتي المهرة وحضرموت.
مجلس الأمن يناقش اليوم الاوضاع في الشرق الاوسط والقضية الفلسطينية
يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، اجتماعه الشهري بخصوص الشرق الأوسط، بما فيها القضية الفلسطنية، برئاسة وزير خارجية مالطا ايان بورغ، الذي تترأس بلاده المجلس الشهر الجاري.
صندوق النقد يدعو الدول إلى كبح الإنفاق وإعادة بناء احتياطياتها المالية
دعا صندوق النقد الدولي، الدول إلى كبح الإنفاق وإعادة بناء احتياطياتها المالية.. مشيراً إلى أن الحكومات تميل إلى إنفاق مزيد وخفض الضرائب خلال سنوات الانتخابات في العام ٢٠٢٤م.
ريال مدريد وبايرن ميونخ يتأهلان لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا
تأهل ريال مدريد الإسباني الى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على مانشستر سيتي الإنكليزي بركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
(مصحح)رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لاعضاء الحكومة ومحافظي المحافظات لمناقشة رؤية الحكومة
[23/02/2017 12:45]
عدن-سبأنت

عقد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر اليوم الخميس بقصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعاً موسعاً لاعضاء الحكومة ومحافظي عدن ولحج وابين والضالع وصنعاء وشبوة وسقطرى وتعز والبيضاء لمناقشة رؤية الحكومة في التنمية وإعادة الإعمار للمرحلة القادمة .

وفِي بداية الجلسة وقف المجلس دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح الشهيد والقائد نائب رئيس هئية الأركان العامة اللواء أحمد سيف المحرمي اليافعي، ومرافقيه الذي استشهد وهو يودي واجبه قائداً لجبهة المخا.

وفِي الاجتماع القى رئيس الوزراء كلمة أكد من خلالها أن هذا الإجتماع فاصلاً بين مرحلة وأخرى ،ومرحلة عشناها ولا زلنا نعيش أيامها وفصولها ومرحلة قادمة، مختلفة نوعاً وهدفاً وغاية.

وقال الدكتور بن دغر "لقد زج بنا المغامرون في أتون حرب دمرت بلادنا، وأتت على الزرع والضرع، وقوضت أو كادت أن تقوض أسس الدولة الوطنية، والنسيج الإجتماعي والهوية اليمنية الواحدة، لولا قيادة رشيدة وحكيمة وصبورة تتجاوز بنا مرحلة الحرب، وتأخذنا في ذات الوقت لمرحلة السلام والإعمار، ممثلة في فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وإبن اليمن الكبير".

وأضاف "نعم أننا إزاء مرحلة مختلفة نوعاً وهدفاً وغاية. هي مرحلة البناء والإعمار بمعناها الواسع الشامل، بهدف التقدم نحو غد أفضل ومستقبل زاهر. نامل أن يكون لهذه الكلمات معنى مختلف في الأيام القادمة عما تعودنا على سماعة في السنوات الماضية"

وأشار رئيس الوزراء إلى أن زيارات فخامة الرئيس الأخيرة ولقاءاته مع ولي ولي العهد في المملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ، وامير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ،وولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أثر طيب في تعزيز روح التضامن والتعاون والعمل المشترك بين أطراف التحالف، وأكدت تلك الزيارات وحدة الرؤية والموقف إزاء مجريات الحرب والوضع بشكل عام في اليمن ..لافتاً الى فخامة الرئيس اعلن بالأمس عن توجه من الاشقاء بتوفير عشرة مليار دولار أمريكي للقيام بتنمية شامله.. لقد تلقى تأكيدات هامة، ومن أعلى المستويات بأن هذا المبلغ قد اضحى متاحاً لليمن. وتحت تصرف الشرعية.

وواضح رئيس الوزراء إن توجيهات فخامه الرئيس عبدربه منصور هادي تقتضي صياغة الأهداف العامة للمرحلة القادمة وفق رؤية اقتصادية وأجتماعية وثقافية شاملة ووضع الخطط وإعداد الدراسات والتصاميم وعلى نحو عاجل في مجالات منها الكهرباء والتعليم والصحة والمياه والطرقات والاتصالات، وأن ننهض بالتنمية الشاملة في المدينة والريف ويجب أن تشمل الخطط المجالات الاجتماعية والثقافية، وأن تستهدف التخفيف من الفقر والعوز في البلاد وأن تحفز على رفع الوعي، والاعلاء من شأن قيم التسامح، ورفض العنف ونبذ الإرهاب.

كما أكد رئيس الوزراء على أن تشمل الدراسات بناء ثلاث محطات كهرباء كبيرة في عدن والحديدة وبلحاف بالوقود السائل والصلب بالغاز أو بالفحم يكون بنائها نهاية دائمة لأزمة الكهرباء في بلادنا. بل يكون بنائها اساس لنهضة نرى بوادرها قريباً.

كما تقضي توجيهات فخامته أن نهيئ أنفسنا لبناء المزيد والمزيد من المدارس الأساسية والثانوية والمعاهد وكليات المجتمع، في المدينة والريف، مجهزة بالكادر المؤهل ومعدة بكل وسائل التعليم الحديثة، ترفع من مستوى التعليم وتؤسس لمرحلة تعليمية ومعرفية مختلفة كماً ونوعاً،وسيكون في أساس خططنا في القطاع التعليمي الإهتمام بالمعلم باعتباره حجر الزاوية في العملية التعليمية..مشيراً الى ان التعليم هو منطلقنا لغد أفضل، ومالم نحدث نقلة نوعية في هذا المجال فإن الطموحات في المجالات الأخرى ستبقى قاصرة،وسيقضي التعليم الحديث على الجهل، وفي ذات الوقت سيمنع حدوث المزيد من الاضطرابات والحروب الأهلية حتى يرتقي مستوى الوعي العام في المجتمع.

وشدد رئيس الوزراء على وضع في الاعتبار، ونحن نعد دراساتنا، وخططنا أن نعيد بناء جامعاتنا لكي نضمن مخرجات تعليمية تتناسب وحجم تطلعاتنا المستقبلية..منوهاً انه لدينا الكثير من الجامعات، لكن ليس لدينا إلا القليل من المخرجات النوعية، ولابد من إنجاز الجامعات قيد التنفيذ وبناء الضروري، من الكليات وأن نهتم في هذا الشأن بالتخصصات العلمية والتوسع في التعليم المهني. لتوفير المهارات اللازمة للبناء والتعمير واحداث نقلة نوعية في الصحة.

ووقف مجلس الوزراء بصورة أولية على مقترح أحد المستثمرين لانشاء محطة كهربائية على الفحم والغاز في عدن بثلاث مئة وخمسين ميجاوات .. ووافق مبدئياً على التفاوض مع المستثمر لتحديد نسب المساهمة للدولة والمستثمر وما يمكن أن يخصص للإكتتاب العام خاصة وأن دراسة الجدوى قد أنجزت والأرض موجودة ..مكلفاً في ضوء ذلك وزراء التخطيط والكهرباء والمالية ومحافظة عدن بدء التفاوض مع المستثمر تمهيداً لعرض الموضوع لاحقاً على مجلس الوزراء.

ووجه المجلس بتشكيل لجنه لإعداد الخطة العاجلة لمرحلة السنوات الخمس القادمة، برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي، وعضويه وزراء الاعلام و الكهرباء و المالية والصناعة والزراعة والثروة السمكية والنقل والاتصالات والتربية والتعليم والصحة والسياحة والثقافة والاشغال العامة والطرق ومحافظ محافظة عدن.

واستمع المجلس إلى عدد من التقارير من محافظي المحافظات حيث استعرض محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي الأوضاع الخدمية في العاصمة المؤقتة عدن، كمشاريع الكهرباء والمياه والصحة.

واطلع المجلس على تقرير من محافظ محافظة صنعاء اللواء عبدالقوي شريف بشأن إصلاح وترميم الجسور في طريق مأرب_ نهم صنعاء ومشروع طريق (ذنة قروى بني صبيان مراد _ بني ضبيان_ مراد والتي تربط بين صنعاء ومأرب من الاتجاه الجنوبي الغربي. وكذلك قدم مشروع اعتماد محطة إذاعية لتغطية العاصمة صنعاء ومحيطها بالبث الاذاعي السموع لإعلام الشرعية.

واستمع المجلس إلى تقارير من محافظي تعز والبيضاء وشبوة ولحج وأبين و الضالع وسقطرى عن الأوضاع الأمنية والخدمية، وواصى بسرعة إعداد الدراسات والخطط للمشاريع الاستراتيجية وكذلك للمشاريع العاجلة الضرورية والتي تخفف من معاناه المواطن، وكذلك صرف مرتبات أسر الشهداء وسرعة علاج الجرحى.

فيما يلي نص كلمة رئيس الوزراء في الاجتماع ...
بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة الأعزاء

بداية باسمكم جميعاً نرفع تعازينا لفخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في استشهاد المناضل الكبير، نائب رئيس هيئة الأركان العامه، وأسرة الشهيد الذي استشهد حيث يتمنى الشهاده كل مناضل اصيل، دفاعاً عن الوطن، وتصدياً للإنقلاب والانقلابيين.

ربما يكون هذا الإجتماع فاصلاً بين مرحلة وأخرى. مرحلة عشناها ولا زلنا نعيش أيامها وفصولها ومرحلة قادمة، مختلفة نوعاً وهدفاً وغاية.

لقد زج بنا المغامرون في أتون حرب دمرت بلادنا، وأتت على الزرع والضرع، وقوضت أو كادت أن تقوض أسس الدولة الوطنية، والنسيج الإجتماعي والهوية اليمنية الواحدة، لولا قيادة رشيدة وحكيمة وصبورة تتجاوز بنا مرحلة الحرب، وتأخذنا في ذات الوقت لمرحلة السلام والإعمار، ممثلة في فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وإبن اليمن الكبير.

نعم أننا إزاء مرحلة مختلفة نوعاً وهدفاً وغاية. هي مرحلة البناء والإعمار بمعناها الواسع الشامل، بهدف التقدم نحو غد أفضل ومستقبل زاهر،ونامل أن يكون لهذه الكلمات معنى مختلف في الأيام القادمة عما تعودنا على سماعة في السنوات الماضية.

إننا نقترب من النصر رويداً رويدا، ويوشك الطغاة أن يضعوا السلاح وهم سيضعونه سلماً أو حرباً،وسوف نستعيد صنعاء وسيرفع علم الجمهورية فوق جبال مران، لقد أيقنوا أنهم قد غامروا باليمن وشعبه، تطلعوا لحكمه على أسس وضلالات لم يعد شعبنا يقبلها،وحاولوا مصادرة الإرادة الوطنية، والقرار الوطني فكان الانقلاب وكانت الحرب، لقد قاتل الشعب دفاعاً عن قيمه الوطنية العلياء في الوحدة وبناء الدولة الاتحادية الجديدة،ورفض كل العرب أن يستسلموا للأطماع الإيرانية فكان التحالف وكان الصمود.

لقد تسببت الحرب في استشهاد الآلاف، على مذبح الرغبة في السلطة والحكم من قبل فئة ضالة . وكانت الدماء وكان الدمار وقد آن لكل ذلك أن يتوقف، وآن لنا جميعاً أن نتطلع لسلام عادل دائم وشامل، يقوم على الانسحاب، وتسليم السلاح، واستعادة الدولة، وعودة الشرعيه، ومرحلة من الوفاق تجب ما قبلها. لن تكون الكلمة العليا فيها إلا للشعب والشعب اليمني وحده بكل فئاته وأطيافه وتياراتة وتكويناته الاجتماعية والسياسية.

لقد كانت لزيارة فخامة الرئيس الأخيرة ولقاءاته مع ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ،و أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ،وولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قبل ذلك، أثر طيب في تعزيز روح التضامن والتعاون والعمل المشترك بين أطراف التحالف، وأكدت هذه الزيارات وحدة الرؤية والموقف إزاء مجريات الحرب والوضع بشكل عام في اليمن. لقد أعلن فخامتة بالأمس عن توجه من الاشقاء بتوفير عشرة مليار دولار أمريكي للقيام بتنمية شامله.. لقد تلقى تأكيدات هامة، ومن أعلى المستويات بأن هذا المبلغ قد اضحى متاحاً لليمن. وتحت تصرف الشرعية.

بإمكاننا القول اليوم أن التحضير لمرحلة من الإعمار نأمل أن ترافقها عملية سلام شاملة، سوف تبدأ في الأشهر القليلة القادمة بقيادة فخامته، وأن بشائر الخير تلوح بوضوح في هذا الأفق المعتم الذي طغى على حياتنا منذ ما يقرب من عامين.

نحن قادمون على تحول حقيقي، ينبغي أن نشمر له السواعد، ونعيد به الثقة لقيمنا المشتركة، وسعينا الحثيث لبناء يمن اتحادي جديد، صنعنا قواعده وأسسه في مؤتمر الحوار الوطني، وسنمضي نحو بنائه بروح خالية من الضغائن والأحقاد، تضمد الجراح وتكفكف الدمع وتطمئن القلوب.

سنترك خلفنا مرحلة لابد أنها علمتنا الكثير من الدروس، مرحلة نعيد فيها بناء بلدنا ومجتمعنا على أسس مختلفة، وقواعد ثابتة تحقق الاستقرار والعدالة،ولا يكون أحداً بعد ذلك قادراً على تهديد أمننا ، أو إقلاق السكينة العامة لنا ولإشقائنا وأمتنا العربية، أو يعبث من جديد بأمننا الإقليمي والقومي.

أمامنا فرصة حقيقية للتغلب على واقعنا والخروج من أزمتنا، حيث يقدم فيها الأشقاء العون كل العون لشعبنا وبلدنا، علينا أن نصوغ ومن خلال كفاءاتنا الوطنية، وكوادرنا القديرة التي خبرنا كفاءتها ، خطة طموحة تشمل إعادة بناء في مختلف القطاعات الإقتصادية والخدمية. بدءاً بإعمار ماخلفه الانقلاب ومادمرته الحرب. وصولاً إلى عملية تنمية شامله.

إن توجيهات فخامته تقتضي صياغة الأهداف العامة للمرحلة القادمة وفق رؤية اقتصادية وأجتماعية وثقافية شاملة ووضع الخطط وإعداد الدراسات والتصاميم وعلى نحو عاجل في مجالات منها الكهرباء والتعليم والصحة والمياه والطرقات والاتصالات، وأن ننهض بالتنمية الشاملة في المدينة والريف، ويجب أن تشمل الخطط المجالات الاجتماعية والثقافية، وأن تستهدف التخفيف من الفقر والعوز في البلاد،وأن تحفز على رفع الوعي، والاعلاء من شأن قيم التسامح، ورفض العنف ونبذ الإرهاب.

يجب أن تشمل دراساتنا بناء ثلاث محطات كهرباء كبيرة في عدن والحديدة وبلحاف. بالوقود السائل والصلب. بالغاز أو بالفحم. يكون بنائها نهاية دائمة لأزمة الكهرباء في بلادنا. بل يكون بنائها اساس لنهضة نرجو أن نرى بوادرها قريباً.

كما تقضي توجيهات فخامته أن نهيئ أنفسنا لبناء المزيد والمزيد من المدارس الأساسية والثانوية والمعاهد وكليات المجتمع، في المدينة والريف، مجهزة بالكادر المؤهل ومعدة بكل وسائل التعليم الحديثة، ترفع من مستوى التعليم وتؤسس لمرحلة تعليمية ومعرفية مختلفة كماً ونوعاً. سيكون في أساس خططنا في القطاع التعليمي الإهتمام بالمعلم باعتباره حجر الزاوية في العملية التعليمية. التعليم هو منطلقنا لغد أفضل، ومالم نحدث نقلة نوعية في هذا المجال فإن الطموحات في المجالات الأخرى ستبقى قاصرة،وسيقضي التعليم الحديث على الجهل، وفي ذات الوقت سيمنع حدوث المزيد من الاضطرابات والحروب الأهلية حتى يرتقي مستوى الوعي العام في المجتمع

وأن نضع في الاعتبار، ونحن نعد دراساتنا، وخططنا أن نعيد بناء جامعاتنا لكي نضمن مخرجات تعليمية تتناسب وحجم تطلعاتنا المستقبلية،لدينا الكثير من الجامعات، لكن ليس لدينا إلا القليل من المخرجات النوعية، ولابد من إنجاز الجامعات قيد التنفيذ وبناء الضروري، من الكليات وأن نهتم في هذا الشأن بالتخصصات العلمية والتوسع في التعليم المهني لتوفير المهارات اللازمة للبناء والتعمير.

وبتوجيه من فخامته سوف نسعى لأحداث نقلة كبيرة في قطاع الصحة،بناء وإعادة بناء مستشفيات مركزية في كل عواصم المحافظات، ومستوصفات ومراكز صحية في المديريات، وأخرى نوعية لمرضى السرطان والقلب وعيادات متخصصة لمرضى الكليتين. حيثما وجدت الحاجة لذلك.

سيكون علينا تنفيذ دراسات التحديث لمصافي عدن، تواكب مستوى التطور الذي حدث في مجال صناعة وتكرير النفط الخام حيث غدا تحديث المصفاة شرط لازم لاستمرارها كمؤسسة عملاقة، والأمر كذلك بالنسبة لشركة النفط، كما أن تنفيذ مشروعات جديدة في هذا المجال في محافظات أخرى بالتعاون مع رأس المال الوطني والأجنبي تصبح متاحة إذا ما عملنا بسياسات اقتصادية منفتحة، ورفعنا القيود التي لازالت تعيق التقدم للأمام.

وفي مجال النقل والمواصلات، لدينا فرصة تبدو متاحة لتطوير وسائل النقل البري والبحري والجوي ، هناك فرصة حقيقية لإخراج الدراسة المعدة سابقاً لبناء قطار إلى حيز التنفيذ، لقد بدت لنا هذه الفكرة قبل سنوات طموحة أكثر من اللازم، وغير واقعية، ولكن الدراسة أنجزت حينها، وظلت تنتظر التمويل، كانت هناك وعود بالتمويل ولم تتحقق، ويبدو أن الوقت قد حان لجعل هذه الدراسة والفكرة أمراً ممكناً، لتمثل عنواناً جديداً للمرحلة.

وتقضي توجيهات فخامتة تطوير وتوسيع وتعميق ميناء عدن، بالتعاون مع الأشقاء والاصدقاء، الهدف هو توسيع وتعميق الميناء وتهئيتة لاستقبال السفن الكبيرة، وسعة التخزينية .

ستبقى عدن رمزاً لتقدمنا، أو رمزاً لبؤسنا، وعلينا أن نعيد لها أهميتها بدءاً بتطوير المطار الذي وفرنا له المال خلال الأيام الماضية، مروراً بالمصفاه، والميناء. عدن هي قاطرة التطور الاقتصادي المستقبلي لبلادنا.وعلى عدن أن تعي وتدرك الدور المحوري وإلاقتصادي والسياسي الذي ينتظرها في إطار دولة اتحادية قادمة لا محالة.

وزراعياً وهو ما يشكل اقتصاد الريف، ينبغي التعجيل بالتخطيط لبناء السدود حيث يمكن حفظ وتحويل المياه لأغراض الري وزراعة أراضي جديدة، تزيد حجم الإنتاج وتساعد على ردم الفجوة الغذائية المتزايدة من تزايد اعداد السكان، وتوفير مزيد من المنتجات الزراعية وخاصة محاصيل الحبوب والخضار والفواكه. والمحاصيل النقدية، هناك العديد من الدراسات أعدت في السنوات الماضية يجب وضعها قيد التنفيذ بعد تحديثها. أن الهدف هنا واضح وهو أن نتقدم بالريف اليمني وبالفلاحين والمزارعين فيه. وأن نعمل على تحسين مستوى معيشتهم، يجب أن يكون لهذة الجمل معنى حقيقي في السنوات القادمة.

وفقاً لتوجيهات فخامتة، علينا البدء بإعمار والبيوت والمدارس والجسور والمباني والمصانع والمدارس والجامعات. يحب أن تعد الخطط السريعة للإعمار، لقد واجهتنا صعوبات جمة في التنفيذ بسبب الإمكانيات، وحاجتنا لمزيد من المعدات والذخائر والأغذية والمركبات للمواجهة مع العدو، وأعتقد أننا لن نحتاج لهذا كله في الأشهر القليلة القادمة. سنحصل على دعم المملكة ودول الخلبج مجتمعة.

وقبل ذلك كله يجب انجاز ما دمرته الحرب في النفوس والعقول، يجب الإسراع ببناء جسور الثقة والمحبة والإخاء والتعاون بين مكونات المجتمع، إن ذلك أمر منوط بالنخب السياسية والثقافية والدينية والتعليمية. هذه مهمة كبيرة وهدف نبيل وسامي، ولا ينبغي البقاء على تخوم الخصومات والصراعات والمآسي التي خلفتها وتخلفها الحرب. بل لايجب الإنتظار حتى تنتهي كلية الحرب.

وسيكون من الحكمة هنا أن نفسح مجالاً أوسع للقطاع الخاص المحلي بدرجة رئيسية وللإكتتاب الشعبي العام، في توجهنا الاقتصادي حتى نضمن مجالات جديدة لزيادة الدخل للعائلة والفرد في بلادنا، وأن يؤخذ ذلك في الاعتبار عند وضع الدراسات والتصاميم للمشروعات الجديدة.

أيها الإخوة أعضاء المجلس والمحافظين:
لديكم وقت قليل لانجاز الدراسات، وتحديث المنجز منها. وكما اعرف أن دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات الكبيرة التي ذكرتها قد أنجزت، كما يجب إطلاق حركة المجتمع، والتخفيف من القيود البيروقراطية التي علقت بتجربتنا في تنفيذ المشاريع. ولا بأس إذا تعاملنا مع مبدأ دعه يعمل دعه يمر إذا لم يكن هذا المرور على حساب قيم النزاهة والمنافسة والعلنية والشفافية.

على وزارة التخطيط والتعاون الدولي تقع المهمة الأكبر، ينبغي الاستفادة وعلى نحو عاجل من خبراتنا في التخطيط الاستراتيجي، ولاضرر إذا استعنا بخبرات اجنبية، او طلبنا مساعدة المنظمات الدولية، كما يجب ان يراعى الاحتياجات المحلية ولذا فالمهمة مشتركة بيد المالية وبعض الوزارات المعنية والسلطات المحلية. يجب أن تغادر مبداء مركزية التخطيط في كل شيء، هناك حاجة ماسة لبناء الخبرات والإمكانيات والبنى التحتية في الأقاليم لكي نتساهم في التخطيط والتنفيذ معاً.. علينا أن نقتدي بما أقره مؤتمر الحوار الوطني.

وفِي الختام اقترح عليكم تشكيل لجنه لإعداد الخطة العاجلة لمرحلة السنوات الخمس القادمة، برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي، وعضويه وزير المالية والصناعة والزراعة والثروة السمكية والنقل والاتصالات والتربية والتعليم والصحة والسياحة والثقافة. الإ إذا رأيتم خلاف ذلك.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...



رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية
تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت
هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي
رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج
رئيس الوزراء يفتتح مبنى مؤسسة المياه بلحج ويدشن العمل بمشروع إعادة تأهيل شبكة مياه مدينة الحوطة
رئيس الوزراء يشيد بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مستشفى ابن خلدون بلحج
رئيس الوزراء يفتتح المجمع الحكومي للسلطة المحلية بمحافظة لحج
رئيس الوزراء يترأس اجتماع لقيادات المكتب التنفيذي في محافظة لحج
رئيس الوزراء يقوم بزيارة ميدانية الى محافظة لحج للاطلاع على الأوضاع ودعم جهود السلطة المحلية
الأكثر قراءة
وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

رئيس الوزراء يفتتح مبنى مؤسسة المياه بلحج ويدشن العمل بمشروع إعادة تأهيل شبكة مياه مدينة الحوطة

رئيس الوزراء يشيد بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مستشفى ابن خلدون بلحج

رئيس الوزراء يفتتح المجمع الحكومي للسلطة المحلية بمحافظة لحج

رئيس الوزراء يترأس اجتماع لقيادات المكتب التنفيذي في محافظة لحج

رئيس الوزراء يقوم بزيارة ميدانية الى محافظة لحج للاطلاع على الأوضاع ودعم جهود السلطة المحلية

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا