رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرعيني: مخرجات الحوار ومسودة الدستور أنصفت المرأة وحققت تطلعاتها
[11/02/2017 01:53]
عدن-سبأنت

دشن وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، ورش وجلسات رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الجديد.

واستهدفت الجلسة الاولى عدد 30 من الناشطات وأعضاء اتحاد نساء اليمن في مقر الاتحاد بعدن وذلك حول مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالمرأة.

وفي التدشين هنأ الوزير الرعيني القيادة السياسية ممثلة بفخامة لرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والمشاركات والشعب اليمني بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 11 فبراير الشبابية الشعبية السلمية..مشيداً بدور المراة اليمنية خلال هذه الثورة التي أطاحت بنظام الفساد والاستبداد العائلي.

وثمن الرعيني بتضحيات المرأة اليمنية في مواجهة إنقلاب مليشيا الحوثي وصالح وأدوارها العظيمة في مختلف محطات النضال الوطني.. مؤكداً توجه الحكومة لاشراك المرأة في بناء الدولة اليمنية الحديثة القائمة على العدل والمواطنة وتكافؤ الفرص وفقا لمخرجات الحوار الوطني..موضحاً ان مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الجديد منحت المرأة حقوقها ووضعت النصوص والتوصيات التي تحافظ على هذه الحقوق وتحميها، وتعطي المرأة الاولوية والاهتمام في التاهيل والتعليم والمساهمة في بناء الدولة وإدارة مؤسساتها باعتبارها شريكة الرجل ونصف المجتمع.

كما رحبت رئيسة اتحاد نساء اليمن بعدن فاطمة المريسي بالوزير الرعيني وقالت"ان المرأة في عدن سيكون لها دور وإسهام كبير في عملية التوعية التي اطلقتها الحكومة".

وتحدثت المشاركات عن أهمية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وخصوصا ما يتعلق بالمرأة وإشراكها في ادارة مؤسسات الدولة وتمكينها من اداء دورها مع اخيها الرجل جنبا الى جنب،وعبرت عن شكرهن للجهود التي تُبذل في اعادة رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني.

هذا وتشمل ورش عمل برنامج رفع الوعي عقد 100 جلسة تهدف إلى توعية وتعريف المواطنين في المحافظات المحررة بمخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الجديد من خلال التطرق لسبع قضايا رئيسية هي حقوق المرأة والقضية الجنوبية وبناء الدولة وبناء الانسان والحقوق والحريات وكافة مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الجديد والاستماع إلى آراء المجتمع وإيصالها لأصحاب القرار.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا