رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بلادنا تشارك في اعمال المؤتمر الثاني للبرلمان العربي في القاهرة
[11/02/2017 11:35]
القاهرة-سبأنت

انطلقت اليوم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة اعمال المؤتمر الثاني للبرلمان العربي بمشاركة بلادنا بوفد ترأسه نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي.

وقال الدكتور مشعل بِن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي في المؤتمر"إن الحفاظ على سيادة الدول العربية ووحدتها يعد درءا للمخاطر الحقيقية على الأمن القومي العربي".

وأضاف السلمي" أن إسرائيل تمثل تهديدا للأمن القومي العربي من خلال احتلالها البغيض للأراضي العربية في فلسطين وسوريا وجنوب لبنان وممارساتها العنصرية البغيضة ضد الشعب الفلسطيني الصامد".

واشار رئيس البرلمان العربي إلى ما يمثله النظام الإيراني من تهديد للأمن القومي العربي من خلال تدخلها السافر في الشئون الداخلية للدول العربية وإثارته للصراعات والنزاعات الطائفية، وتكوين الميليشيا المسلحة لخلق الأزمات والصراعات في المنطقة العربية، والتي تعمل ضد أمن واستقرار وسلامة المجتمعات والدول العربية.

وأكد السلمي أن الأخطار المحدقة التي تتعرض لها الدول العربية تتطلب منا جميعا شعوبا وحكومات، أفرادا وجماعات، مؤسسات حكومية ومدنية، رؤية موحدة أساسها التضامن العربي، والمصير العربي المشترك، للتصدي لهذه الأخطار بإرادة عربية موحدة تضمن وحدة وسلامة المجتمعات والدول العربية وعدم السماح للدول الإقليمية أو الدول الفاعلة على الساحة الدولية من التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية.

من جهته قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، "أن البرلمانات والمجالس النيابية تعد من ركائز الدولة الحديثة فى ضوء المهام التمثيلية والتشريعية التى تمارسها"..مؤكداً على ضرورة الاستفادة من انعقاد هذا المؤتمر لبلورة رؤية عربية برلمانية شاملة لمواجهة التحديات المحدقة بالعالم العربي وعلى رأسها خطر الإرهاب.

واشار امين الجامعة العربية الى استمرار السياسات الإسرائيلية التى تعرقل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وتدخل بعض القوى الإقليمية فى الشئون العربية الداخلية، والتداعيات السلبية للأزمات فى كل من سوريا وليبيا واليمن، وسعى بعض الأطراف لإذكاء مشروع طائفي يقسم بعض الدول العربية على أساس ديني، وهى جميعها تحديات ينبغي أن يناقشها أعضاء المجالس النيابية والبرلمانات فى إطار عملهم، وذلك فى ظل إدراك ووعي كاملين بها، ولمسئولياتهم إزاء تنبيه الشعوب العربية إليها.

واكد ابو الغيط أن البرلمانات العربية تعد التجسيد الحقيقي لإرادة الشعوب العربية، والممثل لطموحاتها والمعبر عن آمالها وتطلعاتها، وهى بذلك تمثل ركناً لا غنى عنه فى منظومة العمل العربي المشترك، مع الأخذ فى الاعتبار أن تصاعد كثافة وخطورة التهديدات التى تواجه الدولة الوطنية تجعل الحكم الرشيد، بمعناه الشامل، الحصن الأهم فى مواجهة هذه التهديدات والسبيل الأوفق للحفاظ على علاقة سليمة وصحية بين الحكام والمحكومين.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا