رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
ولي العهد البحريني ووزير الدفاع الامريكي يبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مع وزير الدفاع الامريكي لويد أوستون، القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع الإقليمية.
بنك الكويت المركزي يعلن ارتفاع عرض النقد في فبراير الماضي الى 39.2 مليار دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 0.9 في المئة في فبراير الماضي على أساس شهري ليبلغ 39.2 مليار دينار كويتي (نحو 129.3 مليار دولار أمريكي).
إنتر ميلان المتصدر يتعادل مع كالياري بهدفين لمثلهما
تعادل إنتر ميلان مع ضيفه كالياري بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما، ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء دورة تدريبية بسيئون حول جمع وتحليل المعلومات بمنهجية DCA
[07/02/2017 10:28]
سيئون-سبأنت

بدأت اليوم في سيئون بمحافظة حضرموت دورة تدريبية قصيرة في مجال جمع وتحليل المعلومات بمنهجية التشخيص القصير والمطبق D C A والتي تنظمها الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء ومكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء بتمويل من جمعية المعروف للتنمية .

وتستهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة 28 متدربا ومتدربة يمثلون مكاتب وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والتعليم الفني والتدريب المهني والشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء رفع قدراتهم في عملية جمع المعلومات وطرق تشخيصها وأنواع التحليل .

كما ستركز الدورة أيضا لتعريف المشاركين بمرجعية الأهداف الإستراتيجية القريبة والمتوسطة وبعيدة المدى و تحليل نقاط القوة والضعف و المحيط بالإضافة إلى التحليل الإداري والوظائف الإدارية وإكساب المشاركين قدرة في كيفية إختيار سيناريو يعالج قلب المشكلة التي تواجهها الإدارات .

وفي افتتاح الدورة أعرب مدير عام الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان وكيل المحافظة عمر باشداده عن سعادته بعقد مثل هذه الدورة في إطار الشراكة مع المكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني سعيا نحو توفير الإمكانيات لتنفيذ البرامج التدريبية الملبية لاحتياجات الوحدات الإدارية المختلفة ، متمنيا أن تنعكس مخرجات هذه الدورة في تحسين مستوى الأداء بالمكاتب المستهدفة .

من جانبه أكد مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبد الله باجهام حرص المكتب على إيلاء مزيد من الاهتمام بالأنشطة التدريبية نظرا لما لها من أهمية في رفع قدرات العاملين وتحسين مستوى الأداء في عمل مختلف الوحدات الإدارية ، معربا عن أمله في تفاعل المشاركين مع ما يتلقونه من معارف وتطبيقات وعكسها على الواقع العملي .

فيما أعطى مدرب الدورة عصام الحمادي لمحة عن محتوى المادة التدريبية التي تستهدف إكساب المشاركين قدرة عالية في إعداد الخطط الإستراتيجية المبنية على المعلومات الدقيقة وعكسها في طبيعة العمل اليومي للمشاركين .


رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا