رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فرنسا تطالب بتقديم المسؤولين عن انتهاكات المسلمين في ميانمار للمحاكمة
[06/02/2017 03:12]
باريس - سبأ نت

أعربت فرنسا اليوم، عن قلقها إزاء الانتهاكات التي يتعرض لها مسلمو الروهينغا في شمالي ميانمار بعد اصدار المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان تقريرا بشأن الوضع الإنساني في ولاية (أراكان).

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها ، ان التقرير "يشير الى انتهاكات خطيرة جدا للحقوق الأساسية وخاصة ما يتعلق بالسكان الروهينغا في أراكان".

وأوضحت ان "العنف الممنهج أجبر عشرات الآلاف من الأشخاص على الفرار من الدولة" في اشارة الى ان الكثير من المدنيين فروا على نطاق واسع الى بنغلادش هربا من القمع الذي يتعرضون له في ميانمار.

وأعربت الوزارة عن قلق فرنسا إزاء "هذه الانتهاكات غير المقبولة التي ارتكبها الجيش وفقا للتقرير (بما يتضمن) القتل والاغتصاب والاحراق الممنهج للقرى".

وطالبت السلطات في ميانمار بوضع نهاية للعنف "على الفور" والسماح بوصول المساعدات الإنسانية "التي مازالت تتم اعاقتها عن عمد" إضافة الى السماح باجراء تحقيق مستقبل.

كما دعت الوزارة الى ان يخضع المسؤولون عن هذه الانتهاكات للمحاكمة أمام القضاء.

وكانت المفوضية السامية للامم المتحدة لحقوق الانسان قالت في تقرير الجمعة الماضية ان مسلمي ميانمار تعرضوا على يد قوات الامن في ولاية راخين (أراكان سابقا) لما توصف بأنها "قسوة مدمرة".

وأكد التقرير وجود حالات من الاغتصاب الجماعي والقتل العمد بمن في ذلك الرضع والأطفال الصغار إضافة إلى الضرب الوحشي والخطف وغير ذلك من الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي يتعرض لها مسلمو ميانمار.

ورصد التقرير "حالات مقززة" لذبح اطفال رضع بالسكاكين وتعرض فتيات لم تتجاوز اعمارهن الخمس سنوات لمحاولات الاغتصاب وطفل عمره ثمانية أشهر لقي مصرعه فيما كانت والدته تتعرض لاغتصاب جماعي من قبل خمسة من ضباط أمن ميانمار.

ويتناول التقرير شهادات متسقة حول تدمير المنازل والمدارس والأسواق والمحلات التجارية والمساجد من قبل عناصر من الجيش والشرطة في ميانمار والغوغاء المدنيين في بعض الأحيان بما في ذلك ايضا تدمير مصادر الغذاء والمواد الغذائية مثل حقول الأرز مع مصادرة المواشي.

ويستند التقرير الى شهادات 204 من الضحايا وذويهم تمت مقابلتهم بشكل فردي من قبل فريق من محققي الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ومن بينهم 101 امرأة مسلمة أكثر من نصفهن تعرض للاغتصاب أو غيره من أشكال العنف الجنسي.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا