رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اكاديمية الموهوبين بسيئون تدشن جائزة ابتكار لطلاب المدارس
[07/01/2017 08:47]
سيئون-سبأنت

نظمت اكاديمية الموهوبين بسيئون محافظة حضرموت اليوم دورة تدريب مندوبي الثانويات بمديريات وادي حضرموت ضمن فعاليات جائزة " ابتكار " التي تنظمها الاكاديمية بالتنسيق مع المنظمة العالمية للعلوم والتكنولوجيا "ملست" ومكتب التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت وتمويل مؤسسة العون للتنمية.

و تضمنت الدورة التي ضمت مندوبي ادارات التربية والتعليمي بسيئون وتريم وشبام والقطن والمعهد الصناعي بسيئون التعريف بآلية اختيار الطلبة الذين لديهم ميول واهتمام في جوانب الإختراع والابتكار، وكذا آلية البحث عن الأفكار الاختراعية وأيضا كيفية عمل وتصميم النماذج الاختراعية بالإضافة الى توضيح مهام المندوب داخل الثانوية و تحفيز الطلاب وتشيعهم على المشاركة .

كما تخلل فعاليات المسابقة نزولات ميدانية في الطابور الصباحي لثانويات مديرية سيئون للتعريف بفكرة المسابقة وتشجيع الطلاب على المشاركة .

واوضح مشرف قسم الابتكارات والاختراعات بالأكاديمية محمد بن عبادة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بان المسابقة التي تستهدف طلاب المخترعين بمدارس وثانويات وادي وصحراء حضرموت تهدف الى اكتشاف الطلاب المخترعين والمبتكرين من اجل اشاراكهم في المحافل والمعارض والمسابقات الدولية ..لافتا الى ان المسابقة المقامة تحت شعار " طلابنا يفكرون .. يبدعون .. يخترعون "ستتخلها ورش عمل ودورات للطلاب وكذا برامج تدريبية لمندوبي الثانويات والمدارس تمكنهم من معرفة الطلاب المخترعين والمبتكرين وحثهم على المشاركة .

ودعا اولياء امور الطلاب والمعلمين الدفع بابناءهم للمشاركة في المسابقة لاكتشاب الطلاب الموهوبين و تطوير وصقل مواهبهم الابداعية .


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا