رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عرب يؤكد على الوقوف بحزم امام تفخيخ المناهج التعليمية بالفكر الطائفي
[27/12/2016 11:17]

عدن ـ سبأنت

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب على ضرورة تطوير المناهج التعليمية والابتعاد عن الحشو الذي ينتج عدم استيعاب الطلاب للكم الهائل من المعلومات والوقوف امام ما يقوم به الانقلابيون من اضافة الفكر الطائفي في المناهج التعليمية.

وأشار في الورشة الوطنية لتطوير مناهج التعليم العام التي ينظمها مركز البحوث والتطوير التربوي و قطاع المناهج في وزارة التربية والتعليم اليوم في العاصمة المؤقتة عدن على مدى يومين , الى ان الحكومة تعلق امال كبيرة على جامعة عدن في تقديم الدراسات والبحوث العلمية التي يستفاد منها في حل الكثير من المشاكل المتراكمة لمختلف القضايا نتيجة السياسة السلبية التي استخدمها النظام السابق في تغيير وتدمير مختلف القطاعات التنموية والخدمية في اليمن.

وقال اللواء عرب " ان هذه الورشة ستكون الخطوة الاولى نحو ايجاد منهج علمي صحيح يركز على بناء الانسان والمجتمع من خلال الاستفادة من المخرجات التي ستساهم في تطوير العملية التعليمية والاهتمام بالبحوث والدراسات العلمية التي ستقوم الحكومة باستنباط حلول عملية لكافة المشاكل التي تعاني منها البلاد خاصة في مجال التعليم لحل مشكلة الامية التي وصلت الى نسب عالية.

من جانبه نوه محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي باهمية انعقاد الورشة في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ اليمن بشكل عام.. مؤكدا ان قيادة السلطة المحلية تولي اهتماما كبيرا في تنفيذ مثل هذه الفعاليات العلمية التي تهتم في تطوير عملية التنمية والبناء وتطوير الانسان.

واوضح الزبيدي ان المناهج التعليمية مازالت تعاني من خلل و قصور انعكس على وعي وسلوك الاجيال المختلفة نتجت عنه خلق ولاءات لمشاريع طائفية مستبدة نتيجة لسياسة النظام السابق وخاصة في الجنوب حيث تم ممارسة الظلم والتدمير لكل المؤسسات العلمية والتعليمية.. مشددا على ضرورة تطوير المناهج التعليمية التي تصنع الابداع والتمييز وتخلق جيل متحرر من كل اصناف الامية والابجدية ويتعاطى مع علوم العصر بكفاءة وليس بالاتباع والابتعاد عن اساليب التقليد الاعمى.

وفي الورشة التي تأتي بدعم من الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة ومنظمة رعاية الاطفال اوضح كل من رئيس مركز البحوث والتطوير التربوي الدكتور عبدالغني احمد الشودبي والرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة رائد ابراهيم قاسم ، ان الورشة التي تضم نخبة من التربويين سيناقشون الافكار المطروحة لتطوير المناهج التعليمية والخروج بتوصيات تساعد في اعادة انعاش القطاع التعليمي في اليمن.

واشاروا الى ان الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة تنفذ عدد من المشاريع التربوية والانشطة والبرامج التعليمية وتوفير الوسائل التعليمية المناسبة وبناء قدرات الكادر التعليمي ضمن التدخلات في المجال التعليمي الهادفة لتحسين العملية التعليمية في مدارس المحافظات المحررة.

وفي الورشة التي حضرها رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر الصور ووكيل المحافظة رشاد شائع وكلاء وزارة التربية والتعليم ومدير شرطة عدن اللواء شلال شائع ومدراء مكاتب التربية والتعليم سيتم مناقشة اورق عمل علمية تتضمن توجهات دولية نحو تطوير المناهج التعليمية والتصورات العلمية لاليات العمل وواقع تطوير المناهج الدراسية للتعليم العام باليمن .



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا