رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب الرئيس يناقش التطورات العسكرية والانتصارات التي يحققها الجيش في اكثر من جبهة
[25/12/2016 02:37]
مأرب ـ سبأنت

ناقش نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم التطورات الميدانية خلال لقائه مع نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي وعدد من قادة الجيش والمقاومة الشعبية.

وجرى استعراض الانتصارات العسكرية وما يسطره أبطال الجيش والمقاومة الشعبية من ملاحم بطولية في مختلف الجبهات ومنها الانتصارات التي تحققت في مديرية نهم بمحافظة صنعاء والتي تتزامن أيضاً مع انتصارات في محافظتي تعز وصعده.

ونقل نائب الرئيس خلال اللقاء تحيات فخامة رئيس الجمهورية وإشادته بالجهود التي يبذلونها والتضحيات التي يسطرها الأبطال في الميدان في وجه الميليشيات الانقلابية.

وثمن نائب رئيس الجمهورية ما قدمته دول التحالف العربي والقيادة الحكيمة للمملكة العربية السعودية الشقيقة من دعم ومساندة للشرعية وما يحرزه صقور الجو لدول التحالف من تفوق ونجاح في ضرب أوكار الانقلابيين وتدمير قوة الميليشيات وأسلحتها التي تصوبها إلى صدور اليمنيين تحت شعارات زائفة.

وأكد أن هذه الأدوار الأخوية للتحالف بقيادة المملكة في مواجهة التمدد الإيراني الفارسي ستُحبِط محاولات التخريب وستَدفِن بذور الفتنة التي تسعى إيران لزرعها في الوطن العربي والإسلامي، مشيراً إلى أن السلام الحقيقي سيتحقق في تنفيذ المبادرات والاتفاقيات التي أجمع عليها اليمنيون والإقليم والعالم والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

واستمع الفريق محسن إلى مستجدات الأوضاع وجهود استعادة الدولة وبناء الوحدات العسكرية وتثبيت الأمن والاستقرار في المناطق والمدن المحررة، داعياً أبناء محافظة صنعاء وأمانة العاصمة والقبائل المحيطة بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم ومناطقهم إلى الاصطفاف مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مواجهة فوضى الميليشيات الحوثية والعمل على إفشال محاولات العودة باليمن إلى الوراء وأن أي جهود لذلك ستكون محط اعتبار القيادة السياسية كما أن من يستمر في مساندة الانقلاب سيجني ثمن أخطاءه.

كما دعا أبناء القوات المسلحة والأمن وما تبقى من قوات الاحتياط والقوات الخاصة وغيرهم من منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية وأبناء القبائل إلى تفويت الفرصة على ميليشيا الحوثي ومن خلفها ايران ، الذين يسعون للزج بهم في حروب عبثية ضد إخوانهم اليمنيين في محاولة منهم الانقلاب على ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.

وأضاف نائب الرئيس في اللقاء" إن الخلاص للشعب اليمني من هذه العصابات الإيرانية التآمرية أصبح وشيكاً وستعود اليمن إلى حاضنتها العربية وضمن مجلس التعاون الخليجي وسنتفرغ جميعا مع كل رجال اليمن المخلصين وبدعم الأشقاء والأصدقاء لإعادة إعمار وبناء اليمن الاتحادي الديمقراطي الآمن والمستقر يمن العدالة والحرية والكرامة والمساواة لكل أبناء الوطن.

حضر اللقاء نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشؤون التدريب اللواء صغير بن عزيز والمفتش العام للقوات المسلحة القائم بأعمال المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عادل القميري وممثل دول التحالف العميد الركن إبراهيم الحربي وقائد اللواء 55 مدفعية العميد الركن أحمد البحش وعدد من قادة المقاومة واعيان مديرية نهم.



رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا