رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ سقطرى يدشن مشروع إنشاء وتأهيل خزانات حصاد مياه الأمطار بالمحافظة
[24/12/2016 01:31]
سقطرى-سبأنت

دشن محافظ ارخبيل سقطرى اللواء سالم عبدالله عيسى السقطري ومعه مديرعام مديرية قلنسية محمد سعد طه اليوم مشروع إنشاء وتأهيل خزانات حصاد مياه الأمطار والسقايات الخاصة بقرية معطينة والقرى المجاورة لها بمديرية قلنسية والذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا من خلال برنامج النقد مقابل العمل بتمويل من البنك الدولي منحة الاستجابة الطارئة.

وفي التدشين ،أكد المحافظ السقطري على أهمية المشاركة المجتمعية في إنجاح وتنفيذ المشاريع التنموية والتي تعود بدرجة أساسية بنفع المجتمعات المستهدفة من المشاريع نفسها..مشيراً الى ان قرية معطينة والقرى المجاورة لها تعتبر من المناطق التي بحاجة إلى مشاريع حصاد مياه الأمطار باعتبارها مناطق تفتقر إلى مياه الشرب وتعتمد على حصاد مياه الأمطار.

وأشاد بدور الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والتي ساهمت في إيجاد بنية تحتية في الكثير من المناطق النائية بالارخبيل ،وإشراك المجتمع في تنفيذ المشاريع من خلال آلية النقد مقابل العمل.

من جانبه أوضح الضابط المجتمعي ببرنامج النقد مقابل العمل المهندس غسان باراس أن الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا يعمل وفق سياسة واضحة في استهداف المناطق الفقيرة والاشد فقراً من خلال البرنامج النقد مقابل العمل لاهميته في خلق روح المسؤولية لدى المجتمعات الريفية وزرع روح التكاتف المجتمعي..لافتاً الى أن المشروع يهدف إلى توفير مياه صالحة للشرب وتحسين المياه الموجودة لتكون صالحة للشرب وتوفير فرص عمل آنية للأسر العاملة للمشروع وتدريب المستهدفين على مهن ضمن أعمال المشروع تعينهم على العمل بعد إنهاء المشروع.

وتطرق ضابط مشاريع النقد مقابل العمل المهندس سالم سعيد فلوقة أن المشروع يعمل على إنشاء عدد 2 خزانات حصاد مياه الأمطار وكدا تأهيل
وصيانة عدد 2 خزانات حصاد مياه الأمطار وعدد 24 سقايا خاصة سعة (15)متر مكعب لكل سقاية وتدريب على رأس العمل 13 عامل بتكلفة إجمالية 11مليون 965 الف ريال يمني يستفيد منه عدد 66 أسرة و (193)عامل وسيحقق 4الف و124 فرصة عمل مؤقته.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا