رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المخلافي يتفقد سير الأداء بسفارة اليمن بالقاهرة ومقر المندوبية الدائمة بالجامعة العربية
[21/12/2016 04:20]
القاهرة ـ سبأنت

زار نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم السفارة اليمنية بالقاهرة ومقر المندوبية الدائمة لبلادنا بالجامعة العربية.

وحث المخلافي السفير واعضاء البعثة الدبلوماسية على بذل المزيد من الجهود لانجاز مصالح المواطنين اليمنيين والدارسين في القاهرة، مؤكدا ان الوزارة ستسعى على معالجة كل ما من شأنه ايجاد الحلول للمشكلات التي تواجه اعضاء البعثة اليمنية في القاهرة والطلاب الدارسين في الجامعات المصرية.

وكان السفير مارم قدم شرح عن طبيعة المهام والاعمال التي تنجزها السفارة في سياق عملها السياسي والدبلوماسي والخدمي للرعايا اليمنيين المقيمين والزائرين للقاهرة.. مشيرا الى التصورات الجاري اعدادها لتفعيل وتنشيط العمل الدبلوماسي في السفارة في اطار سعيها لاعادة ترتيب برامجها وفعاليتها في بلد الاعتماد.

واستعرض توجه السفارة وخطتها خلال العام 2017 والتي من شانها العمل على توثيق صلات التواصل والتعاون والتنسيق مع الجهات والمؤسسات في مصر والتي تربطها علاقات تعاون مع اليمن.

وقدم الدكتور مارم عرضا حول الالية والمعايير التي تنتهجها اللجنة الخاصة بالاطلاع على المشاكل والصعوبات التي تواجه الطلاب الدارسين في الجامعات المصرية والتي تعمل على حلها وتذليلها ومنها مشاكل عودة العالقين الذين اكملوا دراستهم ومنح التبادل الثقافي وغيرها من المشاكل التي تواجه الطلاب.

عقب ذلك تفقد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية مقر المندوبية الدائمة لليمن لدى الجامعة العربية.

وقدم مندوب اليمن لدى الجامعة العربية السفير رياض العكبري شرح حول آليات ادارة الملفات والقطاعات المختلفة في الامانة العامة والقطاعات والادارات في الجامعة.

واستعرض خطط التطوير الخاصة والمعد لها لادارة متابعات مشاركات اعضاء البعثة الدبلوماسية في الجامعة العربية، في مختلف الفعاليات والاجتماعات والمؤتمرات واللقاءات التي تشارك فيها الجمهورية اليمنية.

وتناول المندوب الدائم اهم الصعوبات التي تواجه سير عمل المندوبية والاليات المقترحة لتذليلها في اطار الامكانات المتاحة، وذلك لتفعيل العمل النوعي الدبلوماسي لمندوبية بلادنا الدائمة في الجامعة العربية وتفعيل مشاركات بلادنا بالشكل الذي يعكس صورة ايجابية.



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا