رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
كفاين وبن بريك يؤكدان على أهمية دور كلية المجتمع في سيئون
[10/12/2016 03:43]
المكلا-سبأنت

أكد وزير الثروة السمكية فهد كفاين ومحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك على أهمية دور كلية المجتمع سيئون في إيجاد كادر وسطي متسلح بالمعارف الفنية والمهارات التطبيقية لتأمين متطلبات التنمية من القوى البشرية باعتبارها واحدة من أهم المؤسسات التعليمية الرائدة بالمحافظة والإقليم بشكل عام.

واشاد وزير الثروة السمكية ومحافظ حضرموت خلال لقائهما اليوم بمدينة المكلا عميد كلية المجتمع بسيئون الأستاذ المساعد عبدالقادر حسين الكاف ، بجهود عمادة الكلية وهيئة التدريس وحرصها على تقديم برامج دراسية تتفق مع أهداف الكلية وتوجهات الحكومة من خلال تجديدها للتخصصات التي تلبي احتياجات سوق العمل وتنظيم برامج التدريب والتعليم .

و أستعرض محافظ حضرموت توجهات السلطة المحلية نحو العملية التعليمية التي تحظى بأولوية واهتمام من خلال إنشاء صندوق خاص لدعم التعليم في المحافظة لمعالجة كافة الإشكاليات وتلبية الاحتياجات المهمة والعاجلة لكافة المؤسسات التعليمية ،واعداً بمعالجة الاحتياجات الاسعافية العاجلة للكلية وتوفير الحد الأدنى من الموازنة التشغيلية.

واستمع الوزير كفاين والمحافظ بن بريك من عميد كلية المجتمع بسيئون إلى شرح مفصل عن تكوينات الكلية التي أنشئت في العام 2003م وتخرج منها خلال العشر سنوات الماضية ( 1193 ) طالبا منهم 217 طالبة من دوائر العلوم التطبيقية والحاسوبية والعلوم الإدارية والعلوم الصحية والطبية والهندسية ..موضحاً أن عدد الطلاب المقيدين لهذا العام 2016 – 2017 م بلغ ( 406 ) طالباً منهم (69 ) طالبة واقتصرت الدراسة فيه على 4 تخصصات فقط في مستوياتها الثلاثة وهي العلوم الصحية " تمريض " والمحاسبة ونظم المعلومات الإدارية والتبريد والتكييف ، نتيجة لتقليص 75 بالمائة من الموازنة التشغيلية وعدم صرف بند التعاقدات من خارج الكلية والساعات الإضافية منذ العام 2015 م بسبب الأزمة التي تشهدها البلد .

ونوه الكاف إلى أن عمادة الكلية تعمل على تقييم الخطط السابقة لتطويرها وتحديثها للحصول على الاعتماد الاكاديمي وتسعى إلى خلق شراكات واسعة مع المنظمات المانحة والمجتمع المدني والمراكز العلمية لتنسيق علميات التدريب والتأهيل التي يقوم بها مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع التابع للكلية من أجل رفع كفاءة العاملين في أجهزة الدولة ومؤسسات القطاع العام والخاص والمختلط بحسب احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

ولفت الى ان كلية المجتمع بسيئون تقوم حالياً بتنسيق البرامج ورسم الخطط المستقبلي لكليات المجتمع باقليم حضرموت للتكامل فيما بينها و تحديد التخصصات و التمويل وإيجاد شكل من أشكال اللقاءات الدورية .


رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا