رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بلادنا تشارك في المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء في اذربيجان
[16/11/2016 09:45]
باكو – سبأنت

انطلقت اليوم الأربعاء في العاصمة الأذربيجانية باكو أعمال المنتدى الدولي الخامس لوكالات الأنباء العالمية بمشاركة بلادنا بوفد ترأسه رئيس مجلس ادارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) رئيس التحرير عبدالله حزام ،وأكثر من ١٠٠ وكالة أنباء تمثل مختلف دول العالم تحت شعار "تحديات جديدة لوكالات الانباء.

وحذر الرئيس الأذربيجاني الهام علييف في كلمة افتتح فيها فعاليات المؤتمر من تنامي التفرقة والعنصرية والتمييز والتطرف الذي يسود عالم اليوم ..داعيا المجتمع الدولي للعمل بجدية وتعاون للحد من تأثيرات هذه الظواهر واحلال الوئام والتعايش والسلام بين شعوب الأرض.

وقال علييف" إن الدور التنويري المهم يقع على وسائل الإعلام كونها حلقة الوصل بين الشعوب والقادرة على إيصال رسائل من شأنها أن تعزز من التعاون والتعايش بين المجتمعات كافة"..داعياً المجتمع الدولي إلى مساندة بلاده في تطبيق قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة الداعية إلى إنهاء الاحتلال الأرميني لإقليم ناغورنو قراباغ.

وأشار إلى أن الاحتلال الإرميني للإقليم أدى إلى تشريد أكثر من مليون شخص وتدمير دور العبادة والآثار الدينية والتاريخية لأذربيجان.

من جهة أخرى أشارت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة (يونسكو) إيرينا بوكوفا٬ في خطاب فيديو مسجل٬ الى ما يتعرض له الصحفيون حول العالم من اعتداءات أدت إلى مقتل ٨٢٧ صحفياً على مدى العقد الماضي..داعية إلى سن تشريعات تحمي الصحفيين خلال أداء مهماتهم في المناطق التي تشهد توترا ونزاعات وحروب.

وطالب نائب المدير العام لمنظمة اليونسكو غيتاشيو انغيدا باستثمار الفرص المتاحة للإعلام اليوم والمتمثلة في انتشار وسائل الإعلام الرقمي والإلكتروني في التصدي للمشكلات التي تواجهها الشعوب،واستثمار هذه الفرص في نشر المعرفة والتقريب بين وجهات النظر وصولا الى مجتمعات أكثر تعاونا وأمنا.

ويناقش المؤتمر الذي عقد بتنظيم مشترك من مؤسسة حيدر علييف ووكالة أذرتاج الأذربيجانية على مدى يومين مستقبل استهلاك الاخبار٬ وتحديات وفرص التكنولوجيا الجديدة ووسائل الاتصال الاجتماعية٬ وابتكارات وكالات الانباء٬ وتدريب الصحفيين لمستقبل الإعلام الرقمي٬ وحماية الصحفيين في مناطق الصراع.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا