رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الوزراء يضع حجر الأساس لتأهيل وترميم 52 مدرسة
[12/11/2016 01:45]
عدن-سبأنت

وضع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب ،اليوم ، حجر الأساس لمشروع تأهيل وترميم 52 مدرسة في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع، بتمويل من الهيئة اليمنية-الكويتية للإغاثة والذي يأتي ضمن إطار برنامج التعافي الإقتصادي الذي تتبناه الحكومة اليمنية في المحافظات المحررة في مرحلتها الأولى.

واستمع نائب رئيس الوزراء من الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة خالد إبراهيم إلى شرح مفصل عن عمل الهيئة ومجالات دعمها، والمشاريع التي أقرتها ضمن برنامج دعمها للحكومة اليمنية في مختلف المجالات، والتي من أبرزها دعم القطاع التعليمي المتمثل في المدارس والمعاهد والكليات وتطوير مناهج التعليم، وتدريب وتأهيل المعلمين، وتوزيع الحقائب والزي المدرسي.

وعبر اللواء الركن عرب عن شكره لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعب على الدعم السخي والأخوي الذي تقدمه دولة الكويت لليمن منذ سبعينات القرن الماضي، كما عبر عن شكرع لدول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية" إن عاصفة الحزم لم تكن عملية عسكرية فقط، بل كانت إعادة أمل ودعم إغاثي وإنساني قام بها الأشقاء في دول التحالف تجاه إخوانهم أبناء اليمن"..مؤكداً لكافة المواطنين في عدن وفي مختلف المحافظات المحررة العمل بجهد من أجل إعادة الإعمار وتحسين مستوى الخدمات وخاصة في مجال الكهرباء والمياه.

واشار وزير الإدارة المحلية رئيس لجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح ، الى أن الهيئة اليمنية-الكويتية ستنفذ أنشطتها خلال مرحلتين، تشمل الأولى منها 15محافظة، على أن تستكمل بقية المحافظات في المرحلة الثانية..موضحا أن هذه المشاريع تأتي ضمن برنامج التعافي الكامل الذي تتبناه الحكومة.

رافق نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ، كلا من وزراء الادارة المحلية عبدالرقيب فتح، والسياحة الدكتور محمد قباطي، والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، ووكيل محافظة عدن رشاد شايع، ومدير عام التربية في عدن محمد الرقيبي، و منسق الهيئة العليا للإغاثة جمال بلفقية.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا