رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ صعدة: المليشيا استغلت الهدنة في تعزيز مواقعها بالأسلحة الثقيلة
[23/10/2016 01:20]
صعدة-سبأنت

قال محافظ محافظة صعدة هادي طرشان الوايلي"أن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، استغلت الهدنة في تعزيز مواقعها بالأسلحة الثقيلة والمسلحين، وترتيب صفوفها".

واضاف الوايلي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "إن المليشيا قامت بتزويد مسلحيها بأسلحة متنوعة بينها صواريخ، ورشاشات، إضافة الى زرع المزيد من الألغام في الطرقات والأسواق ومنازل المواطنين، خلال الساعات الأولى من الهدنة"..مؤكدا ان الوحدات الهندسية للجيش الوطني نزعت المئات منها خلال تحريرها للمناطق التي كانت المليشيا تسيطر عليها.

وأوضح محافظ صعدة ان المليشيا خرقت الهدنة في جبهة البقع ورفضت الالتزام بوقف اطلاق النار، وشنت خلال اليومين الماضيين، هجمات واسعة على مواقع الجيش الوطني والمقاومة، وتم كسرهم، ودحرهم..مشيراً الى ان المعارك التي خاضها الجيش والمقاومة ضد المليشيا اسفرت عن تكبيدهم خسائر في العتاد والارواح، وتحرير مناطق جديدة بينها "عرق الذياب"وتم استسلام عشرين مسلحاً لقوات الجيش.

واكد محافظ صعدة التزام الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بالهدنة لكنها لن تقف مكتوفة الايدي تجاه أي اعتداء او خرق من قبل المليشيا.

ولفت المحافظ إلى انه نقل تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ونائبه الفريق علي محسن صالح ، ورئيس الحكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر ، الى ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اثناء زيارته لهم أمس الأول..مثمناً دورالتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، في دعم اليمن وجيشه ومقاومته الوطنية.

واشاد هادي طرشان بتضحيات الابطال الذين يقاتلون من اجل حاضر ومستقبل اليمن..مشيراً الى مايتمتع به الجيش والمقاومة من معنويات عالية واصرارهم على استعادة دولتهم ومحافظاتهم من يد المليشيا الطائفية.

كما أشاد الوايلي بالدعم الكبير الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لليمن، من اجل استعادة مؤسساته ودولته بعد ان عاثت المليشيا الفساد والفوضي في كل محافظة سيطرت عليها.

وأكد المحافظ ان صعدة ستكون جنبا الى جنب مع جميع المحافظات من اجل دحر المشروع الإيراني في اليمن القائم على نشر الطائفية وتغيير الهوية اليمنية وتمزيق النسيج الاجتماعي.

وقال " أبناء صعدة مع إخوانهم في جميع المحافظات ينشدون الدولة الاتحادية القائمة على العدل والمساواة ورفض الكهنوت والظلم والمشاريع الخارجية".


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا